حديقة الحيوانات بالدار البيضاء.. لا موعد قريب لافتتاح المشروع

تفقد الوالي امحمد امهيدية ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي أشغال حديقة عين السبع المغلقة لأزيد من 9 سنوات من أجل التهيئة، حيث تجري التحضيرات لاستقبال الحيوانات وفتح الحديقة أمام الزوار.

لكن نبيلة الرميلي، عمدة المدينة، ذكرت أن افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع لن يتم قبل الصيف المقبل، مضيفة أن الاشتغال جاري على خطة العمل لافتتاح حديقة الحيوانات دون أن تعطي توقيتا محددا.

وكشفت مصادر إعلامية من الدار البيضاء، أن مجلس المدينة يتجه لعقد دورة استثنائية، في الأسابيع المقبلة، للمصادقة على مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق حديقة الحيوانات عين السبع.

وفي هذا الصدد، صرح عبد الصادق مرشد، الناطق الرسمي باسم مجلس جماعة الدار البيضاء، أن مشروع حديقة عين السبع يوجد في مراحله النهائية، وبصدد وضع التركيبة المالية الملائمة والتي ستسمح في التحكم في ثمن الدخول، ويتم حاليا الإعداد لدفتر تحملات بخصوص تسيير الحديقة.

وكانت 3 شركات تقدمت لصفقة تدبير حديقة عين السبع وأنه وقع على الاختيار على شركة  معينة لتولي تدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع.

ويذكر أن مساحة الحديقة تبلغ  13 هكتارًا، بما في ذلك10  هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي  45 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

وتجدر الإشارة إلى أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم بالخصوص تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar