جبهة البوليساريو لها مخططات إرهابية في المنطقة وتنفذها وفق اجندة جزائرية

أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن توجيه مراسلة للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أدانت فيها ما وصفته ب”الهجمات الإرهابية”، في إشارة إلى الانفجار الذي وقع في مدينة السمارة، وأودى بحياة شخص، وإصابة 3 آخرين، السبت الماضي، وطالبت الرابطة بوضع حد لاستفزازات الجزائر والبوليساريو.

وقالت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها، إنها تابعت الانفجارات التي وقعت بمدينة السمارة، مشيرة إلى أن جبهة البوليساريو أكدت أن مقاتليها “شنوا هجمات جديدة” ضد القوات المغربية، وذلك بعد ساعات من تسجيل انفجارات بمدينة السمارة، وأن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية، وأكدت الهيئة الحقوقية، على تورط الجزائر المباشر بصفتها الداعم الرسمي والأساسي لجبهة البوليساريو. وهو ما يعد خرقا سافرا لاتفاقيات جنيف، لان جبهة البوليساريو لها مخططات إرهابية.

وتقوي أحداث السمارة وجهة نظر المغرب التي تبين أن جبهة البوليساريو تنظيم ميلشياتي إرهابي يستهدف المدنيين العزل. ويؤكد هجوم السمارة التحولات الإيديولوجية داخل جبهة البوليساريو، الذي بين أن هذه الجبهة كونت خلايا نائمة داخل التراب الوطني، عبر تقديم تدريبات خاصة على المتفجرات وصناعة التوتر والإرهاب في مخيمات صيفية في الجزائر، وتسعى جبهة البوليساريو إلى تفعيلها ضد المدنيين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد فشلها في اختراق الجدار الأمني.

ولعل هذه المخططات الإرهابية مستمرة من قبل جبهة البوليساريو، لكن الجيش المغربي ومختلف السلطات لهما علم واسع بالأمر، وستكون النتائج ظاهرة من خلال التحقيق الجاري في الوقت الحالي، ومن خلاله ستحدد طبيعة الرد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar