المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: السفيرة أوبين لم تلتق زعيم البوليساريو ولم تجر أي محادثات معه

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أمس الاثنين، في جواب عن سؤال حول الزيارة التي قامت بها مؤخرا سفيرة الولايات المتحدة في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، إلى تندوف، “أنها تندرج في إطار زيارة نظمتها الأمم المتحدة، وجمعت عددا كبيرا من المانحين الدوليين مذكرا بأن الولايات المتحدة تعد أكبر مساهم في الجهود الإنسانية عبر العالم”.

وشدد المسؤول الأمريكي في خرجته الإعلامية أمس الاثنين، على أنه “لم يتم إجراء أي محادثات ثنائية مع البوليساريو خلال هذه الزيارة”. وبذلك، دحض هذا التصريح الواضح والذي لا لبس فيه، الادعاءات التي روجت لها بعض وسائل الإعلام، التي تحدثت عن لقاءات مزعومة بين السفيرة الأمريكية وقيادات في الجماعة الانفصالية.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، قامت رفقة الهيئات الديبلوماسية المعتمدة في الجزائر، بزيارة الى تندوف يوم الخميس 16 نونبر، في إطار زيارة إنسانية نظمتها الأمم المتحدة.

 ورافق الدبلوماسية الأمريكية “بعثة من الجهات المانحة للأمم المتحدة إلى المخيمات الصحراوية، نظمتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وتساهم الولايات المتحدة الأمريكية كل عام في المساعدات الإنسانية لصالح سكان المخيمات، ولم تلتق سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر بزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي.  بينما روج الإعلام الجزائري أن سفيرة أمريكا زارت البوليساريو وأن واشنطن سيتغير موقفها من قضية الصحراء المغربية، قبل ان يخرج أمس  المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ليجدد موقف بلاده الثابت من مغربية الصحراء، ويزيل اللبس عن زيارة سفيرة بلاده إلى تندوف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar