المحمدية: حجز أطنان من اللحوم الفاسدة كانت في طريقها لموائد المستهلكين

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية المحمدية، في عملية استباقية، من إحباط عملية نقل كمية كبيرة من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك كانت على متن شاحنة في طريقها نحو بعض محلات الجزارة والمطاعم بمركز 17 بعير حرودة، في وقت تمكنت شاحنتان من تغيير وجهتهما بعد علم من فيهما بوجود حاجز للدرك الملكي، وهي العملية التي أسفرت عن إيقاف سائق شاحنة ومرافقه يجري التحقيق معهما تحت إشراف النيابة العامة.

وفي هذا الصدد قالت الأخبار، إن عملية حجز أزيد من أربعة أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، والتي كانت موجهة إلى عدد من محلات الجزارة بمركز جماعة عين حرودة وبعض المطاعم، جاء إثر عملية مراقبة كانت تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات بعد علمها بأن هناك عملية إدخال كميات من اللحوم الحمراء بطريقة غير قانونية إلى المنطقة.

 وبعد تنسيق، وبإشراف من قائد السرية، تم تشديد المراقبة بجميع المحاور الطرقية المؤدية إلى مركز جماعة عين حرودة، حيث تم وضع نقط المراقبة بالطريق الرابطة بين المحمدية وعين حرودة عبر الشلالات، وهي المراقبة التي تم إثرها توقيف شاحنة على مستوى الحاجز الأمني.

ومكنت عملية التفتيش من ضبط كمية كبيرة من اللحوم قدرت بحوالي أربعة أطنان داخل شاحنة قادمة من مجزرة بواد الشراط ببنسليمان لا تتوفر على شروط السلامة الصحية لنقل اللحوم، ليتم على الفور ربط الاتصال بالنيابة العامة التي أمرت بإيقاف السائق ومرافقه وحجز الشاحنة بحمولتها، وجرى، حينها، إخبار القيادة الإقليمية للدرك بالموضوع لتدخل على الخط.

هذا، وفور الانتهاء من عملية الحجز، تم، إتلاف كمية اللحوم المحجوزة عن طريق طمرها تحت التراب وفقا لتعليمات النيابة العامة، التي أمرت، في الوقت ذاته، بفتح بحث للكشف عن المتورطين في ترويج تلك اللحوم من أجل الاستهلاك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar