اختيار المغرب لتصوير أشهر فيلم عالمي عن تجارة السلاح

أعلنت شركة الإنتاج “قصبة فيلم” عن تصوير الجزء الثاني من الفيلم الشهير “سيد الحرب”، الذي يقوم بتجسيد بطولته النجم الأمريكي “نيكولاس كيج”، في دور أشهر تاجر أسلحة في العالم.

وقال المنتج المغربي كريم دباغ الذي يدير شركة الإنتاج المكلفة بتصوير الفيلم، أنه من المقرر بدء تصويره في مارس المقبل لمدة تقدر بحوالي 40 يوماً، وان العديد من الأفلام الأمريكية والانجليزية سيتم تصويرها بالمملكة.

وأوضح المنتج المغربي خلال تصريح له بمهرجان مراكش السينمائي، أنه يقوم حالياً بتفقد مواقع مختلفة في المغرب لاختيار أماكن التصوير، مشيرا إلى أن 4 إلى 5 دول إفريقية سيغطيها الفيلم مثل ليبيا ومصر والسنغال ومالي، ودول في الشرق الأوسط.

وأضاف دباغ أن الدار البيضاء نفسها متنوعة جداً، لأنها تتوفر على مناطق تشبه السنغال وأخرى فاخرة جداً مثل أحياء كاليفورنيا، وأن أماكن تشبه ليبيا أو اليمن أو سوريا، يمكن العثور عليها في مراكش ومحيطها.

وأكد الدباغ أن طاقم عمل “سيد الحرب” سيضم ما بين 400 إلى 500 عامل، بالنظر إلى كون المغاربة باتوا مدربين جيداً للغاية في السنوات الأخيرة، بفضل الأفلام الكبيرة التي تم تصويرها في البلاد، بالإضافة إلى المدارس التي فتحت وساعدت في تعزيز مهارات الشباب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar