مراكش: بوريطة يعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية العرب

على هامش انعقاد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي – الروسي، تباحث السيد ناصر بوريطة، اليوم بمراكش، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك. كما تباحث السيد ناصر بوريطة، مع وزير خارجية مملكة البحرين، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

30 5

كما تابحث ناصر بوريطة مع وزير الخارجية بجمهورية السودان، علي الصادق علي. الذي  اشاد بمتانة علاقات بلاده مع المغرب، ونوه الصادق بالاهتمام الذي يوليه البلدان للقضايا العربية وإيجاد حلول للمشاكل التي تمر بها السودان.

وأشار إلى أنه أطلع بوريطة على الوضع في السودان، لاسيما في الفترة الأخيرة التي شهدت “هجوم جماعة متمردة على مؤسسات الدولة، وسعي الحكومة السودانية لتجاوز هذا الوضع عبر نهج الحوار وبوساطات إقليمية”، مرحبا بكل الجهود العربية التي تتوخى “إيجاد حل سلمي للحرب في السودان”.

وتأتي هذه المباحثات الثنائية عشية انعقاد منتدى التعاون العربي الروسي، وهو الاجتماع ذو الطابع الإقليمي الذي ينعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الدول العربية وروسيا سنة 2009.

وجرى اختيار المغرب لاحتضان هذه النسخة من المنتدى خلال النسخة المنصرمة التي انعقدت في أبريل بموسكو عام 2019. وبطلب من الجامعة العربية، يحتضن المغرب، الذي يرأس حاليا المجلس الوزاري للجامعة العربية، هذا المنتدى.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar