واشنطن تصف مشروع قرار جزائري حول الحرب في غزة بأنه “غير مسؤول ويدخل في خانة التمني”

رفض مجلس الأمن مشروع القرار الجزائري لوقف فوري لإطلاق النار في غزة بعد “فيتو” أمريكي. واستخدمت الولايات المتحدة الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) مرة أخرى ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب اسرائيل وحركة حماس، مما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وأفشلت الولايات المتحدة مشروع القرار باستخدام الفيتو، فيما حظي مشروع القرار بتأييد 13 دولة وامتناع بريطانيا ومعارضة الولايات المتحدة.

واستخدمت الولايات المتحدة الثلاثاء حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يطالب بوقف “فوري” لإطلاق النار في غزة مع مواصلة إسرائيل قصف القطاع.

ومن ثم لم تنجح جهود الدول التي تحاول إيجاد طريقة للخروج من الأزمة المتصاعدة، في ظل جهود الوسطاء غير المثمرة حتى الآن للتوصل إلى هدنة، وتقديم مقترحين متنافسين لوقف إطلاق النار في الأمم المتحدة.

استخدمت واشنطن الثلاثاء حق النقض ضد الاقتراح الأول الذي صاغته الجزائر ويطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج “غير المشروط” عن جميع الرهائن الذين اختطفوا في هجوم 7 أكتوبر.

ووصفت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد طرح المقترح للتصويت بأنه “من باب التمني وغير مسؤول …. ويعرض المفاوضات الحساسة للخطر”.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar