وصول قائد أفريكوم إلى العاصمة الرباط في إطار زيارة رسمية لتعزيز التعاون العسكري + صور

وصل قائد قوات أفريكوم، جنرال المارينز الأمريكية مايكل لانجلي إلى المغرب، في زيارته الثالثة للمملكة منذ توليه مهامه، لإجراء سلسلة من المحادثات مع المسؤولين العسكريين ومناقشة المصالح الأمنية المشتركة و السبل المستقبلية لتعزيز التعاون.

002

وبدأت في المغرب وامريكا في التحضيرات لمناقشة التخطيط التفصيلي لمناورات “الأسد الإفريقي 2024″، المزمع تنظيمها في الصيف المقبل، باجتماع تخطيطي نظمته القوات المسلحة الملكية وفرقة عمل “جنوب أوروبا-إفريقيا” التابعة للجيش الأميركي، بحضور مخططين عسكريين من كل من المملكة المتحدة وإيطاليا وهولندا وغانا والسنغال.

004

وأشار بيان لفرقة عمل “جنوب أوروبا-إفريقيا” المحسوبة على الجيش الأميركي، إلى أن “هذا العام يصادف الذكرى السنوية العشرين لسلسة تمارين الأسد الإفريقي التي بدأت كتمرين ثنائي بين مشاة البحرية الأميركية والجيش المغربي قبل أن تنمو لتضم دول إفريقية أخرى والعديد من الشركاء والحلفاء الأفارقة والأوروبيين”.

010

وتسعى واشنطن إلى بعث رسائل مهمة لتأكيد التزامها بدعم دول القارة القريبة من المعسكر الغربي، ويرتبط الالتزام الأميركي في هذا الصدد أيضاً بملف مكافحة الإرهاب، وذلك من أجل مواجهة الخطر المتفاقم للتنظيمات الإرهابية المنتشرة في القارة، خاصة في القرن الأفريقي.

003

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar