بعد إدانة البرلماني الحيداوي.. حزب الحمامة يسترجع مقعده في دائرة أسفي

استعاد حزب التجمع الوطني للأحرار مقعده البرلماني بآسفي بعد الانتخابات الجزئية التي أجريت، أمس الخميس، من أجل انتخاب ممثل عن دائرة آسفي بعد قرار المحكمة الدستورية تجريد البرلماني السابق “محمد الحيداوي” من منصبه البرلماني بعد إدانته بالحبس الموقوف التنفيذ على ذمة قضية تتعلق بإصدار شيك بدون مؤونة.

وكان حزب التجمع الوطني للاحرار بآسفي قد فقد مقعده بمجلس النواب بعد أن قضت المحكمة الدستورية في 26 دجنبر الماضي، بتجريد الحيداوي من صفته البرلمانية.. وجاء قرار المحكمة الدستورية بعد الطلب المقدم في 20 أكتوبر 2022، من طرف أحد مرشحي الانتخابات التشريعية لاقتراع 8 سبتمبر 2021، عن الدائرة الانتخابية المحلية آسفي ، الرامي إلى إصدار قرار بتجريد محمد الحيداوي من عضويته بمجلس النواب.

واسترجع حزب التجمع الوطني مقعده بعد أن تمكن مرشح رمز الحمامة من اكتساح الأصوات المدلى بها في الانتخابات الجزئية البرلمانية التي عرفتها دائرة آسفي التشريعية أمس الخميس 22 فبراير الجاري، حيث تمكن المرشح “رشيد صابر”، من الظفر بالمقعد بفارق كبير عن منافسه، بعد أن حصل على 8927 صوتا مقابل 1030 صوتا لمنافسه عن حزب الوحدة والديمقراطية.

ويذكر أن الحيداوي يقضي عقوبة حبسية بعد إدانة في ملف التلاعب في تذاكر الموندال، رفقة إعلامي يشتغل بإحدى الإذاعات الخاصة بالدار البيضاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar