الرباط..منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب يعقد لقاءه الجهوي الثاني

نظم “منتدى الصحافيات والصحافيين الشرفيين بالمغرب” اللقاء الجهوي الثاني بالرباط، يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير 2024، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وحسب بلاغ للمنتدى توصلت تليكسبريس بنسخة منه، فانه في بداية اللقاء، الذي أدارته الزميلة فاطمة الطويل، “قرأ الحاضرون الفاتحة ترحما على أرواح الزميلات والزملاء الذين افتقدناهم، وكذا على أرواح زملائنا الشهداء بغزة، وعلى أرواح باقي الزملاء الذين استهدفتهم آلات الحروب والنزاعات عبر العالم”

وقال المصدر ذاته  أن رئيس المنتدى، الزميل عبد الله الشرقاوي، استعرض أهداف المنتدى وبرامجه، فتح باب النقاش الذي كان غنيا بملاحظات واقتراحات الزميلات والزملاء.

وأوضح ذات البلاغ انه تم التأكيد على ما سبق طرحه في اللقاء الأول بالدار البيضاء، بخصوص ضرورة الاهتمام بالجوانب الاجتماعية، مع الإنصاف وصيانة الوضع الاعتباري وتوظيف ما راكمه الصحافيون الشرفيون والصحافيات الشرفيات من خبرة وتجربة.

وأضاف ذات المصدر انه “بالإضافة لهذه الانشغالات، ركزت المداخلات على أهمية الاهتمام بقضايا تدخل، هي الأخرى، في صميم تصورات المنتدى”.

وأكد البلاغ ذاته أنه قد تمت الدعوة إلى انخراط المنتدى في النقاش الجاري حول إصلاح قوانين الصحافة والنشر، باعتبار أن حرية الصحافة تعنيه كما يهمه كذلك تطوير وتجويد المشهد الإعلامي.

وشدد المنتدى حسب المصدر ذاته على التزامه بمواكبة مسألة التقاعد بالمغرب والإحاطة بها، وصياغة رؤى واقتراحات ومطالب تؤهله للترافع من أجلها.

وأشار الى أنه وفي إطار دينامية التشاور والانفتاح على آراء الزميلات والزملاء، وتوسيع قاعدة الانخراط، تم التأكيد على فرز لجن عمل حسب الضرورة وأولويات الانشغالات.

وخلص البلاغ الى أن المنتدى عازم على مواصلة اللقاءات الجهوية بعد الشهر الفضيل، كما سيواصل تنفيذ بقية محاور برامجه المسطرة. المكتب الوطني

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar