مونديال 2030.. لجنة من الفيفا تتفقد المنشآت الرياضية في المغرب

حلت لجنة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بمدينة طنجة، أمس الأربعاء، في إطار جولة تهدف إلى تقييم جاهزية المنشآت الرياضية بالمدينة استعدادا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 المقررة بكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وتشمل زيارة اللجنة ملعب طنجة الكبير (ابن بطوطة) والملاعب الخاصة بالتدريبات (القرية الرياضية) إلى جانب عدد من المنشآت التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة بما فيها الفنادق المرشحة لاستقبال الوفود الرسمية.

وتأتي هذه الزيارة في سياق مساعي المغرب لتعزيز ملف ترشيحه لاستضافة مونديال 2030، حيث تسعى المملكة إلى إظهار جاهزيتها من خلال البنية التحتية المتطورة والمنشآت الرياضية الحديثة.

وتسير الأشغال الخاصة بإعادة تهيئة ملعب طنجة الكبير بوتيرة سريعة، حيث من المنتظر أن تكون هذه المنشأة الرياضية جاهزة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي يحتضنها المغرب سنة 2025.

ويشمل مشروع إعادة تأهيل الملعب توسيع مدرجاته لرفع طاقته الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج، إضافة إلى تركيب عشب طبيعي من الجيل الجديد، وتحديث أنظمة الإنارة والصوت، وبناء غرف تغيير ملابس حديثة، وتوفير مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضم القرية الرياضية ملاعب للتدريبات مجهزة بأحدث التقنيات، وصالات للألعاب الرياضية، ومسابح، ومرافق طبية، وغرف للإقامة، ومطاعم، ومناطق ترفيهية.

تتوفر مدينة طنجة على مجموعة من الفنادق الراقية التي تلبي جميع المعايير الدولية، وتقدم خدمات متميزة للوفود الرسمية والجمهور.

أعربت العديد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين المحليين عن تفاؤلهم بقدرة المغرب على تنظيم مونديال ناجح، مؤكدين على توفر جميع الإمكانيات اللازمة لضمان إنجاح هذا الحدث العالمي. ويعتبر ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2030 ملفا قويا مدعوما بإرادة سياسية قوية وبنية تحتية متطورة وشعب عاشق لكرة القدم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar