مؤتمر المرأة التجمعية.. بوعيدة تقترح خلق صندوق للحزب خاص بدعم النساء في مناصب المسؤولية

اقترحت مباركة بوعيدة، القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، خلق صندوق داخل حزب “الحمامة” يهم دعم النساء في مناصب المسؤولية.

وأوضحت بوعيدة في ورشة على هامش قمة المرأة التجمعية المنعقدة في مراكش، اليوم السبت، حول موضوع “مشاركة المرأة في السياسة دعامة لترسيخ أسس الدولة الاجتماعية”، أن إحداث هذا الصندوق سيساهم في التكوين والمواكبة ودعم الثقة في النفس للمناضلات التجمعيات أثناء مزاولتهن لمناصب المسؤولية.

IMG 20240302 WA0009 1

وأضافت أن هذا الصندوق سيكفل أيضا تمكين القياديات التجمعيات في مناصب المسؤولية من الدفع قدما بالمشاريع الاجتماعية على الصعيد المحلي في وجه أي بلوكاج، علاوة على المساهمة في الانفتاح على التعاون والشراكات الدولية.

وأشارت رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، أن المغرب تقدم خطوات بخطى كبيرة في السنوات الأخيرة بقيادة جلالة الملك، على صعيد المشاركة السياسية للمرأة في الحياة السياسية، لاسيما في إطار دستور 2011 الذي ينشد تحقيق المناصفة.

IMG 20240302 WA0010

وذكرت بوعيدة بأن 25٪ هي نسبة تمثيلية النساء داخل البرلمان، وحوالي الثلث هي نسبة حضورهن داخل المجالس الجماعية، لافتة إلى ترأس المرأة لجهة كلميم تترأس مجلس الجهة، وترؤس 5 نساء لجماعات قروية داخل الجهة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar