تلاميذ بني ملال يتفوقون في بطولة FIRST Tech Challenge ويُمثلون المغرب في أمريكا

تمكن تلاميذ مغاربة من مدينة بني ملال من الفوز في بطولة المغرب لـ FIRST Tech Challenge، التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي في أكاديمية جورج واشنطن بمدينة الدار البيضاء.

وبفوز فريق “AFMOS” من بني ملال بجائزة الإلهام، أسمى جائزة في المسابقة، فإنه ضمن مكانه في FIRST CHAMPIONSHIP في هيوستن، بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

FIRST Tech Challenge هي مبادرة تقدم مجموعة من الفرص للتلاميذ للتفكير مثل المهندسين، والمنافسة على تصميم الروبوتات على منصة قابلة لإعادة الاستخدام، مدعومة بتكنولوجيا Android، ويمكن برمجتها باستخدام مستويات مختلفة من البرمجة بناءً على لغة البرمجة Java.

وجاء في بلاغ صادر عن FIRST Tech Challenge وجمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا أن هذا الفريق أبهر الحكام والمشاهدين بتفانيهم الملحوظ وروحهم الرياضية وإبداعهم طوال المسابقة.

وأكد البلاغ أن تميز الفريق في جميع جوانب المسابقة يجعلهم خيارًا لا مفر منه لجائزة الإلهام، مما يضعهم على قمة التقدير في FIRST Tech Challenge في المغرب.

وتشير هذه الجائزة، وفقا للمصدر ذاته، إلى التزام الفريق المتوج بالتميز وتفانيهم في الإلهام والتحفيز للفرق الأخرى، لافتا إلى أنه من خلال فوزهم بجائزة الإلهام.

جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا هي جمعية مغربية تهدف إلى تعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بين الأطفال والشباب القادمين من الأوساط الضعيفة.

تأسست الجمعية عام 2018 من قبل مهندسين وخبراء مغاربة شباب، وتضم فريقًا ذا خبرة في مجالات التعليم والتكنولوجيا. تعد الجمعية شريكًا للمنظمات الدولية الكبرى مثل FIRST وجمعية World Robot Olympiad™ وهي المنظم الوطني لجميع برامجها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar