النيابة العامة بابتدائية بنسليمان تنظر في شكاية “التصرفيقة” قبل انعقاد مؤتمر “الميزان”

ينتظر حزب الاستقلال ما ستؤول إليه الشكاية التي وضعت أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، التي وضعها النائب البرلماني منصف الطوب ضد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يوسف أبطوي.

وتم إرسال الشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، مرفقة بمحضر للبرلماني منصف الطوب لدى الدرك الملكي ببوزنيقة، بخصوص واقعة “التصرفيق” خلال أشغال انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، لا تزال قيد الدراسة. اذ تم إرسال الشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان يوم 7 مارس 2024.

وينتظر حزب الميزان موعد جلسة التقديم، تزامنا مع البحث القضائي الجاري بخصوص شكاية رفيعة المنصوري حول فضيحة التسجيل الصوتي المنسوب لنور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي.
وكان القيادي يوسف أبطوي “صرفق” البرلماني منصف الطوب، في واقعة تم توثيقها بالصوت والصورة أثناء انتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية خلال أشغال الوطني لحزب الاستقلال وهو ما خلق جدلا واسعا.

ومنذ واقعة الصفع التي تعرض لها منصف الطوب، برلماني الحزب عن مدينة تطوان، على يد يوسف أبطوي، عضو اللجنة التنفيذية والقريب من محمد سعود والمستشار بديوان رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، في اجتماع المجلس الوطني، الذي عقد مطلع مارس الجاري لانتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، جرت مياه كثيرة تحت جسر الحزب.

“التصرفيقة” التي شهدها المجلس الوطني، وتم توثيقها ونشر مقطعها في وسائل التواصل الاجتماعي من داخل الحزب، صعبت مهمة قيادته في لملمة الموضوع، ودفعت الطوب إلى تقديم شكاية أمام القضاء ضد أبطوي، وظل يتمسك بعدم التنازل عن حقه جراء ما لحق صورته ونفسيته من ضرر بليغ إثر تلك الواقعة التي عبر فيها الفريق البرلماني للحزب عن تضامنه الكبير معه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar