جريمة قتل بدر.. النيابة العامة تطالب بإعدام المتهم وشريكه

التمس الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إدانة قاتل الشاب بدر بالإعدام، نتيجة جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، كما التمس الوكيل العام العقوبة نفسها للمتهم الذي اعترف في جلسة سابقة، بأنه كان يقود السيارة لحظة دهس الشاب بدر.

وأوضح الوكيل العام للملك، في مرافعته خلال الجلسة، التي انعقدت أمس الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن هناك قاتلين للشاب بدر، حيث هناك واحد قتل وآخر اعترف بذلك من أجل محاولة تضليل المحكمة.

وتوجه الوكيل العام للملك بالقول إلى المتهم: “ستؤدي ثمن من قتلت سابقا ومن قتلت حاليا، في إشارة إلى واقعة دهسه شخصا وكيفت القضية على أنها مجرد حادثة سير.”

وأكد ممثل النيابة العامة، أن جريمة القتل العمد تقترن في نازلة الحال بعنصر سبق الإصرار وهو ظرف مشدد نص عليه القانون الجنائي، مشيرا في هذا السياق إلى أن المتهمين وسائق السيارة عوض الخروج من المخرج المخصص للمطعم، فقد قفلوا راجعين إلى موقع النزال حيث كان بدر مغمى عليه في الأرض، وهذا التدبر والتفكير قبل ارتكاب فعل الاعتداء كان من خلال وقائع محددة.

ومثل خمسة متهمين في قضية مقتل الشاب بدر، التي هزت الدار البيضاء الصيف الماضي، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف امس الثلاثاء. بعدما سبق للمحكمة أن ناقشت في جلسات سابقة هذه القضية التي هزت الدار البيضاء، وفر المتورطون إلى مدينة العيون، حيث جرى اعتقالهم بعدما حاولوا، الفرار عبر المطار إلى خارج التراب الوطني، مباشرة بعد مرور 35 ساعة على ارتكاب الجريمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar