سيدي قاسم..تقدم ملحوظ في إنجاز سد “كدية البرنة”

تعرف منطقة إقليم سيدي قاسم تقدما في وتيرة الأعمال لإنجاز سد “كدية البرنة”، حيث بلغت نسبة الأشغال أكثر من 82%، مما يعكس التزاماً واضحاً من مصالح وزارة التجهيز والماء بإتمام هذا المشروع الحيوي قبل الموعد المحدد.

وفي هذا الصدد، قال المكلف بتنفيذ أشغال السد، إن العمل يجري بوتيرة سريعة ومتسارعة، ما يشكل تحدياً إيجابياً وفرصة لإكمال البنية التحتية للسد قبل الموعد المحدد بنحو 10 أشهر، وذلك هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات الملكية المتعلقة بضرورة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ودعم التنمية المستدامة في المناطق الريفية.

سد “كدية البرنة” يشكل جزءاً هاماً من البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي في الفترة من 2020 إلى 2027، حيث يهدف إلى توفير الماء للشرب والري في المنطقة، ويستهدف تزويد مناطق مدينة سيدي قاسم وسيدي سليمان بالماء الصالح للشرب، وكذا تحسين ظروف الري للأراضي الفلاحية بالمنطقة.

من جانبها، تعتبر هذه الجهود الجادة والتقدم المحقق في إنجاز السد، خطوة هامة نحو دعم الاقتصاد المحلي وتحسين الظروف المعيشية للسكان، خاصة في المناطق القروية التي تعتمد بشكل كبير على الموارد المائية للزراعة والري.

ويتطلع السكان والمسؤولون إلى الانتهاء السريع من هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يعتبر أحد أهم مشاريع التنمية في المنطقة، والذي سيسهم بشكل كبير في تحسين الحياة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar