وفقا للرؤية المستنيرة لجلالة الملك.. المغرب ملتزم بتطوير كرة القدم في افريقيا

أكدت صحيفة “كي بي سي” الكينية، أن المملكة المغربية تواصل تأكيد التزامها بتطوير كرة القدم الإفريقية، بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكتبت الصحيفة في مقال خصصته لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، المقررة من 11 إلى 21 أبريل الجاري بالرباط، أن بطولة الـ”كان” 2024 لكرة القدم داخل القاعة تعد بأن تكون تتويجا جديدا للمملكة، التي ما فتئت تؤكد ريادتها في المجال الرياضي والتزامها بتطوير كرة القدم الإفريقية، وفق الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال كاتب المقال إن المملكة، “رائدة كرة القدم الإفريقية بلا منازع”، راكمت تجربة غنية وخبرة لا يمكن إنكارها في تنظيم كبريات الأحداث الرياضية، مستشهدا بأمثلة ملموسة على هذا “النجاح المغربي في تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى”.

وفي هذا الصدد، أشار كاتب المقال إلى بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018، وكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بالعيون، وكأس إفريقيا للأمم للسيدات الأخيرة والقادمة، وكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة والدورات الخمس القادمة لكأس إفريقيا للأمم إناث أقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030، بالإضافة إلى عدة دورات لكأس العالم للأندية، بما في ذلك الدورة الأخيرة، مضيفا أنه بفضل بنياته التحتية رفيعة المستوى، استضاف المغرب أزيد من 19 فريقا إفريقيا لكرة القدم أتت لخوض مباريات دولية خلال فترة “الفيفا” الأخيرة في مارس الماضي.

وأكدت “كي بي سي” أن “قصة النجاح هذه هي ثمرة الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي أهمية خاصة لتطوير الرياضة وتعزيز قيم الروح الرياضية والتضامن”، موضحة أن جلالة الملك لا يدخر أي جهد لجعل المغرب أرض استقبال متميزة للمسابقات الرياضية الكبرى وفاعلا لامحيد عنه في المشهد الرياضي الإفريقي.

وأضاف كاتب المقال أن المغرب ليس رائدا من حيث التنظيم فحسب، بل يعد أيضا أمة موهوبة في مجال كرة القدم، موضحا أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة هو خير مثال على ذلك.

وأشار إلى أن “أسود الأطلس” فازوا بلقب آخر دورتين لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة وبلغوا ربع نهاية كأس العالم الأخيرة، مذكرا بأنهم يحتلون حاليا المركز الثامن في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم داخل القاعة، مما يؤكد مكانتهم كقوة قارية في هذا الصنف.

واعتبرت الصحيفة أن كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم داخل القاعة ستكون بالتالي فرصة للمغرب ليظهر مجددا موهبته وشغفه بكرة القدم، مشيرة إلى أن المنتخب الوطني سيحرص على إثارة حماس الجمهور المغربي والفوز بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه.

وأكد كاتب المقال أن تنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024 ليس مجرد مسابقة رياضية، بل هو أيضا حدث يحمل قيما نبيلة مثل التعاون جنوب-جنوب والوحدة والتضامن الإفريقي، مبرزا أن المغرب، الوفي لالتزامه تجاه القارة، سيبذل كل ما في وسعه ليجعل من الكأس القارية نجاحا باهرا ورمزا لوحدة ودينامية كرة القدم الإفريقية.

وخلص إلى أن “المغرب يتموقع كرائد لكرة القدم الإفريقية باعتباره البلد المضيف وأمة موهوبة”، مضيفا أن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024 “تعد بأن تكون حدثا كبيرا سيتيح للمملكة تقاسم شغفها بكرة القدم مع بقية القارة وتأكيد ريادتها على الساحة الرياضية الإفريقية”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar