مراكش..انهيار حائط مؤسسة تعليمية بسبب السياقة المتهورة

ذكرت مصادر محلية ان حائط مؤسسة تعليمية خاصة متواجدة أمام حي الإنارة بمقاطعة المنارة، تعرض صباح اليوم الجمعة 12 أبريل، لاصطدام عنيف بواسطة سيارة رباعية الدفع ما أدى إلى انهيار كبير على مستوى سور المؤسسة التعليمية المذكورة.

ووفقاً لذات المصادر فإن السيارة كان يستقلها بعض الشباب مرفوقين بفتيات، ويُرجح أن فقدان القدرة على التحكم في السيارة كان بسبب السياقة تحت تأثير الكحول، مما أدى إلى انزياحها نحو سور المؤسسة التعليمية الخاصة.

وفور علمها بالحادث، انتقلت السلطات وعناصر الأمن إلى عين المكان وفتحت بحثا حول ملابسات وظروف الواقعة، وتجري التحقيقات للكشف عن تفاصيل الحادث وتحديد مسؤولية الأطراف المتورطة.

وتوضح المعلومات حسب ذات المصادر الى أن الحادث تسبب في خسائر مادية كبيرة في الحائط وجدار المؤسسة التعليمية، مما استدعى تدخل السلطات والوقاية المدنية للتعامل مع الوضع وتأمين المنطقة.

وبالنظر إلى الخطورة التي تشكلها السياقة المتهورة والقيادة تحت تأثير الكحول، يجب على الجهات المعنية تشديد الرقابة وتطبيق القوانين بحزم لمنع حوادث مماثلة في المستقبل، كما ينبغي توعية الشباب بأهمية القيادة الآمنة والمسؤولة، وضرورة تجنب تناول المشروبات الكحولية قبل القيادة لحماية حياة المواطنين والممتل

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar