مكناس: تفكيك شبكة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن مكناس على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية المدينة، في حالة اعتقال شابين من ذوي السوابق، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الأسلاك النحاسية المخصصة للبنية التحتية للمواصلات وتخريب المنشآت الخاصة بالمنفعة العامة.

وتم إيقاف المشتبه فيهما، في إطار الأبحاث الأمنية والتحريات الميدانية، على خلفية توصل مصالح الأمن بشكايات تتعلق بتعرض منشآت الربط الأرضي التابعة لشركة فاعلة في الاتصالات بالمدينة للسرقة، حيث تم ضبطهما في حالة تلبس بشارع بئر أنزران قرب مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالمدينة الجديدة، وهما بصدد نزع الأسلاك النحاسية من أحد الأعمدة الكهربائية.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز كمية مهمة من الأسلاك النحاسية الخاصة بشبكة الاتصالات والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، إضافة إلى مجموعة من الأدوات والمعدات التي تستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إيداع المشتبه فيهما تحت رهن الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، ولتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar