آبل تعتزم طرح معالجات M4 بتركيز على قدرات الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة آبل لتطوير حواسيب ماك بوك الخاصة بها مع سلسلة معالجات M4 القادمة في وقتٍ لاحق من العام، وفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأفادت الوكالة بأن الشركة تخطط لإنشاء “سلسلة جديدة من المعالجات المصممة داخليًا لتسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي“.

ويضيف التقرير أن شركة آبل تقترب من إنتاج المعالجات الأولى من سلسلة M4، إذ ستطرحها الشركة بثلاثة إصدارات مختلفة لتلبية طموح الشركة إلى ترقية كل طرز حواسيب ماك.

ومن المقرر أن يبدأ التحول إلى معالجات M4 في وقت لاحق من العام الجاري، مع استعداد الشركة لطرح جهاز iMac جديد وجهاز MacBook Pro بشاشة قياسها 14 و 16 إنشًا، وجهاز Mac mini محدث.

وتسعى آبل إلى استكمال ترقية حواسيب ماك خلال عام 2025 المقبل، وستشمل تلك الترقية أجهزة ماك بوك آير بشاشة قياسها 13 و 15 إنشًا مطلع العام المقبل، وجهاز Mac Studio في منتصفه، و Mac Pro في آخره.

وستضم سلسلة معالجات M4 إصدارًا أساسيًا بالإضافة إلى إصدارين آخرين بأداء عالٍ. وبالإضافة إلى تحسينات الأداء، يقال إن شركة آبل تخطط للتركيز على قدرات الذكاء الاصطناعي للمكونات مع تكاملها مع مزايا الإصدار القادم من نظام التشغيل macOS في حواسيب ماك.

وتوفر آبل حاليًا معالجات M3 في الإصدارات الجديدة من حواسيب ماك بثلاثة إصدارات: إصدار أساسي وإصدار برو وإصدار ألترا.

ومن جهة أخرى، تطرح شركة إنتل معالجاتها الجديدة من سلسلة كور ألترا التي تعزز قدرات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة العاملة بنظام ويندوز، ومن المقرر أن يحدث الأمر نفسه مع معالجات كوالكوم القادمة بمعمارية Arm للحواسيب.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar