المغرب.. تواصل الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية ترشيد استهلاك الماء

تتواصل بمختلف جهات المملكة الحملة التحسيسية الواسعة، التي أطلقها وزير التجهيز والماء في المغرب، نزار بركة، لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه، والتأكيد على أهمية الاستدامة والتعاون في إدارة الموارد المائية.

وتتمحور الحملة حول ثلاث محاور رئيسية، تتجلى في تعزيز الوعي بأهمية الموارد المائية، وتحديات الإجهاد المائي التي تواجهها المملكة، والتركيز على السلوكيات العملية لترشيد استهلاك الماء والحد من الاسراف فيه، وكذا العمل على الصعيد الإعلامي على توضيح الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة على مستوى الدولة.

وتركز هذه الحملة التحسيسية على الدور المهم للمواطنين في ترسيخ ثقافة الإقتصاد على الماء، عبر اتخاذ بعض الخطوات لترشيد استهلاك الماء في حياتهم اليومية.

ومن أبرز تلك الخطوات التحكم في فتح الصنابير والحنفيات لتقليل الهدر المائي، وترشيد استخدام المياه في النظافة الشخصية والغسيل والاستحمام، والحرص على إصلاح التسريبات في الأنابيب والمعدات المنزلية.

أما على الصعيد الفلاحي، فتعمل هذه الحملة التحسيسية الواسعة على حث الفلاحين على استخدام تقنيات الري الحديثة مثل الري بالتنقيط والري بالرش، ومراقبة مستويات المياه الجوفية، وعدم تجاوز الكميات القانونية المسموح بها، علاوة على تبني ممارسات زراعية مستدامة تحافظ على توازن البيئة والموارد المائية.

ومن خلال التأكيد على الإجراءات التي من شأنها ترشيد استهلاك الماء، والتوعية المستمرة بالخطوات اللازمة، تتواصل الحملة الوطنية للتحسيس بأهمية الاقتصاد في استهلاك الموارد المائية بالمملكة، بغرض المساهمة بشكل فعال في الحفاظ على الثروة المائية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar