صناعة الطيران.. وفد عن شركة “سفران إيركرافت” يستطلع آفاق التكوين بمدينة المهن والكفاءات بتامسنا

قام وفد عن شركة “سفران إيركرافت إينجينيز”، الرائدة في مجال صناعة الطيران، يقوده رئيسها، جان بول آلاري، اليوم الخميس، بزيارة لمدينة المهن والكفاءات بتامسنا، قصد الاطلاع على آفاق التكوين بها واستكشاف فرص التعاون في هذا الإطار. كما شكلت الزيارة التي جرت بحضور المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، فرصة لاستعراض سبل تطوير تواجد شركة سفران بالمغرب، كشريك تاريخي للمملكة في قطاع صناعة الطيران منذ أزيد من 24 سنة.

وقال ألاري في تصريح للصحافة بالمناسبة إن الزيارة رامت “اكتشاف فرص الغد، وتسليط الضوء على الآفاق الواعدة لانبثاق مهن المستقبل، من قبيل صناعة الطيران”.

وأضاف في تصريح للصحافة، “حظيت اليوم باكتشاف مدينة المهن والكفاءات، وأعتبرها بنية مهمة للغاية بإمكانها أن تفضي كنموذج، إلى شراكة محورية”، خصوصا في ظل الاحتياجات المستقبلية من الكفاءات التي تضطلع بمهام الصيانة في مجال صناعة الطيران على الخصوص.

وتابع “نحن بصدد مناقشة الصيغة المثلى للتعاون بشكل مكثف بشأن صناعة الطائرات، والدور الذي سينهض به مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل”، مستشهدا بـ”النموذج الحي لمدينة المهن والكفاءات التي ستنتج كفاءات في المستقبل”.

وأبرزت طريشة من جهتها، التزام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمواكبة تطوير قطاع صناعة الطيران، عبر تكوين كفاءات مؤهلة، مبرزة العرض التكويني الذي يقترحه المكتب بخصوص هذا القطاع الواعد ذي العوائد المشهودة.

وأوضحت في تصريح مماثل أن الزيارة تعتبر بمثابة “أول تقارب بين شركة “سفران” ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل تعزيز نمو منظومة صناعة الطيران بالمغرب”.

وأضافت أن توطين الشركة بالمغرب “فتح مرحلة جديدة في هذا التطوير الذي تأسس على “قصص نجاح” تم تحقيقها إلى غاية اللحظة، وهي تعد من خلال مخطط الشركة التطويري الذي يتناغم مع المخطط التطويري لشركة الخطوط الملكية المغربية ، بمستقبل واعد ومشرق”.

وأكدت أن قطاع صناعة الطيران يعتبر من القطاعات الهامة بالمغرب، مشيرة إلى أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يقترح عرضا تكوينيا لا يقتصر على مواكبة هذا المجال الواعد، بل يستبق التحولات التي يشهدها .

وخلصت طريشة إلى أن المكتب كفاعل رئيسي في منظومة التكوين المهني بالمغرب، يوفر تكوينا أساسيا ومصادقا عليه يخص صيانة الطائرات، معبرة عن استعداد المكتب للاستجابة لاحتياجات منظومة صناعة الطيران، “سواء من حيث العدد أو من حيث الجودة، والعمل سويا مع الفاعل المهني بغرض استباق احتياجات المصنعين، والاستجابة لها وفق ماتقتضيه الجودة المطلوبة”.

وشكلت الزيارة مناسبة لوفد “سفران إيركرافت إينجينيز” للوقوف على مختلف العروض التكوينية التي توفرها مدينة المهن والكفاءات بتامسنا.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar