كأس الأمم الإفريقية للفوتصال..موعد مباراة المغرب- ليبيا والقنوات الناقلة لها

يواصل المغرب سعيه نحو اللقب القاري الثالث على التوالي في كرة الصالات، وذلك من خلال مواجهة ليبيا اليوم الجمعة، برسم نصف نهائي النسخة السابعة لكأس الأمم الإفريقية.

رهانات هذه المباراة كبيرة لأن الفوز سيقرب أسود الأطلس من التأهل لكأس العالم 2024 في أوزبكستان.

وعشية المباراة، عبر المدرب هشام الدكيك عن استراتيجيته وتفاؤله خلال ندوة صحفية بالرباط، حيث قال: “مباشرة بعد التأهل إلى نصف النهائي، بدأنا الاستعداد لهذه المباراة الحاسمة أمام ليبيا لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف الناخب الوطني، مسلطا الضوء على أداء المنتخب الليبي، “ليبيا أثبتت أنها تستحق مكانها في الدور نصف النهائي. يجب أن نكون يقظين ونتطلع إلى التسجيل مبكرا من أجل انتزاع الصدارة”.

كما علق على مستوى فريقه، مشيرا إلى أن المباريات المتتالية جعلت لاعبيه أكثر راحة وتأقلما مع أجواء المنافسات. وأوضح أن “هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على نتيجة المباراة، بما في ذلك الحالة البدنية للاعبين وحالتهم العقلية والتحكيم، ويجب علينا التكيف مع كل هذه المتغيرات لتقديم الأداء بالمستوى المطلوب”.

كما أشار المدرب إلى ضرورة الابتكار تكتيكي، حيث قال إن “خصومنا يعرفوننا جيدا، خاصة بعد لقاءاتنا السابقة، وهذا يجبرنا على إيجاد استراتيجيات جديدة لمفاجأتهم”.

وفي معرض تسليط الضوء على صعود الفرق الإفريقية، أقر الدكيك بأن “الفرق التي بلغت نصف النهائي حسّنت من أداءها بشكل واضح، وأصبحت منافسة قوية وجدية، وهو أمر مهم لتقدمنا”.

ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب وليبيا على الساعة الثامنة مساء بقصر الرياضة بمركب مولاي عبد الله، وستنقل مباشرة على قناة الرياضية.

وتشهد المباراة الأخرى اليوم مواجهة مصر مع أنغولا في الخامسة مساءً.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar