السجن المحلي الجديدة 2..الإدارة مصرة على تطبيق القانون في حق الجميع بدون تمييز

ردت إدارة بالسجن المحلي الجديدة 2، على فيديو منشور بمواقع التواصل الاجتماعي لأحد السجناء السابقين، بخصوص “اقتصار قفة العيد على كميات محدودة” و”تجويع السجناء”.

وقالت إدارة السجن المحلي بالجديدة، في بيان توضيحي اليوم الجمعة، إنه “عكس ادعاءات السجين المذكور، فقد عملت المؤسسة على تنزيل مقتضيات المذكرة الخاصة بدخول القفة استثناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث سمح بإدخال عدة أنواع من الحلويات وليس نوعا واحدا كما جاء في ادعاءات الشخص المذكور، كما تم السماح بإدخال مأكولات أخرى وفق الضوابط المعمول بها، مع الإشارة إلى أن السماح بإدخال القفة قد خلف ارتياحا عاما في أوساط السجناء”.

وبخصوص ادعاءات “تجويع السجناء”، قال البلاغ أن لا أساس لها من الصحة، حيث تعمل إدارة المؤسسة على توفير الوجبات الغذائية المبرمجة والمتوفرة على كافة العناصر الغذائية الأساسية والضرورية للنزلاء، ولم يسبق تسجيل أية ملاحظة أو شكاية بهذا الخصوص.

⁠أما في ما يتعلق بادعاءات تورط موظفين في إدخال الممنوعات إلى المؤسسة، أكدت المؤسسة السجنية أنها ادعاءات كاذبة، حيث لم يسبق لأي موظف بهذه المؤسسة أن تورط في إدخال الممنوعات.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني بالأمر “حاول خلال فترة اعتقاله بهذه المؤسسة الضغط على الإدارة من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية، غير أن التعامل الصارم معه وفقا للقانون هو ما دفعه إلى السعي إلى تشويه سمعة أطر وموظفي المؤسسة”.

وفي ذات السياق، أكدت المؤسسة “أنها مصرة على تطبيق القانون في حق جميع السجناء بدون تمييز، بقدر ما هي حريصة على تمتيع هؤلاء جميعا بحقوقهم كاملة، وأنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد كل من ينشر الافتراءات المجانية سعيا إلى المس بصورتها وبسمعة العاملين بها”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar