فضيحة نظام كازيرنات بن عكنون.. زور قميص نهضة بركان بقمصان بديلة

قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتزوير قمصان نهضة بركان الذي كان من المقرر إجراء مباراته ضد مضيفه اتحاد العاصمة، المقررة اليوم الأحد على ملعب 5 يوليو، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية. بعد احتجاز النظام العسكري الجزائري الذي يعاني من مرض نفسي وهلوسة العقدة المغربية؛ فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين بالجزائر، وحجز قمصانه بعد وصول الفريق المغربي الجمعة 19 أبريل 2024، وذلك بسبب وجود خريطة المملكة المغربية الرسمية على ملابس النادي المغربي، وهو ما شكل استنفار كل أجهزة نظام كازيرنات بن عكنون ومؤسساته وأذرعه الإعلامية والمدنية في صورة تنم بالحقد والكراهية والعدوان، في حق نادي نهضة بركان للمس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، معلنين بذلك أنهم الطرف في النزاع الإقليمي حول قضية الصحراء المغربية، ومعلنين كذلك أن الأمر يتعلق بالسيادة الجزائرية بعد أن أصبحت مناوراتهم باستعمال أداة ميليشيات البوليساريو الإرهابية عبئا عليهم وقنبلة موقوتة في حضن كازيرنات بن عكنون جعلت منطقة تندوف جمهوريتها كأمر واقع.

.وإثر تورطه في معاداة المغرب في قضية الصحراء المغربية، من جهة ولفت أنظار الجزائريين عن أزمته مع منطقة القبائل التي أعلن زعيم حركة إستقلال القبائل عن قيام دولة القبائل في نيويورك يوم 20 أبريل 2024 تاريخ المطالبة باسترجاع سيادة القبائل المغتصبة في 20 أبريل 1857 من فرنسا، التي ضمتها لمقاطعتها الجزائر_الفرنسية إثر معركة إيشريدن.

وفّر الاتحاد الجزائري، في مناورة بنعكنونية قمصانا بديلة لنهضة بركان، تحمل علم المغرب وشعارات رعاة الفريق في المسابقة القارية، لكنها لا تحتوي على خريطة البلاد. في مناورة عدائية خسيسة

وهو التزوير الذي أقره المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائي، توفيق قريشي، على أن إدارة الفريق الجزائري عمدت إلى “تزوير” أقمصة نهضة بركان، مشيرا إلى أنها كانت محاولة من اتحاد العاصمة لتعويض الأقمصة الأصلية بأخرى تحمل “نفس الألوان والشعار وتحترم قائمة الأسماء والأرقام”.

ورفض نادي نهضة بركان هذا الإجراء بصفة قطعية، وأن الفريق لا يلعب مباراته إلا بقميصه المعتمد، الأمر الذي أجبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مراسلة الجهات المسؤولة في الجزائر، لمطالبتها بإيجاد حل للقضية، مما أدى إلى إلغاء المباراة، التي كانت من المفترض إجراؤها في ملعب 5 يوليوز بالجزائر ضد إتحاد العاصمة الجزائرية.

بعد أن رفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرةالقدم الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة الاندية حيث اكدت لجنة الاستئناف القرار السابق والذي يمنح احقية نهضة بركان في ارتداء اقمصته الرسمية التي شارك بها منذ انطلاق مسابقة كاس الاتحاد الافريقي هذا الموسم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar