تهديد قضائي للاتحاد الجزائري.. شركة قمصان نهضة بركان ترفض “التزييف”

وجه الممثل القانوني للشركة المغربية المكلفة بتصميم وإنتاج أقمصة نادي نهضة بركان، إنذارا مكتوبا إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) من أجل تدارك التجاوزات التي قام بها، والمتمثلة في تجهيز أقمصة مزورة للفريق البركاني، أملا في ارتدائها خلال المباراة التي كانت مقررة، مساء اليوم، أمام اتحاد العاصمة، ولم تجر بسبب تعنت المسؤولين الجزائريين وعدم تمكينهم الفريق المغربي من أقمصته الأصلية.

وحسب مراسلة لممثل الشركة خالد فاكرني، المحامي بهيئة الدار البيضاء، فإن الشركة المتخصصة في صناعة الأقمصة والمسجلة لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية ترتبط مع نادي نهضة بركان بعقد من أجل تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها.

وأشارت المراسلة إلى أن الشركة فوجئت بتصرفات لامسؤولة للاتحادية الجزائرية من خلال تزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية لعلامة الشركة المصنعة من الأقمصة، وكذا حذف خريطة المملكة المغربية، باعتبار أن الغاية التسويقية هي استهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة.

FB IMG 1713731827520
القميص المزور من طرف نظام العسكر

ودعا المكتب، الذي ينوب عن الشركة قانونيا، الاتحاد الجزائري إلى سحب الأقمصة التي تم التلاعب في معطياتها فورا، وتمكين فريق نهضة بركان من أقمصته الأصلية المعتمدة من قبل الشركة المصنعة ومن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحت طائلة اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة للشركة المغربية عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الإفريقي.

وكان الاتحاد الجزائري قد زور أقمصة بديلة لفريق نهضة بركان لتفادي عقوبات “الكاف”، بعدما صادرت السلطات الجزائرية أقمصته الأصلية بسبب وجود خريطة المغرب عليها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar