إجراءات أمنية مشددة قبل افتتاح معر ض الفلاحة بمكناس + صور

تستعد مدينة مكناس لافتتاح المعرض الدولي للفلاحة وسط اجراءات امنةي مشددة وانتشار عناصر الشرطة لضمان تامين هذا الحدث الدولي الذي ييعد الاكبر في افريقيا من حيث عدد العارضين والزوار. وتعرف تظاهرة 2024 حضور اسبانيا كضفة شرف بالنظر الى ما يجمع المملكتين من علاقات استثنائية.

وستعرف دورة 2024 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب مشاركة ما يقرب من 70 بلدا و1500 عارض. كما ينتظر حضور أزيد من 950 ألف زائر لهذا الحدث البارز للفلاحة المغربية والدولية، والذي يقترح برنامجا غنيا يتضمن 40 ندوة ومائدة مستديرة حول مواضيع ذات راهنية.

1

 

كما ستتميز هذه الدورة بإدراج قطب “الفلاحة الرقمية” المخصص لإبراز دور التكنولوجيات الرقمية في خدمة الفلاحة، وتوسعة قطب “المنتوجات المحلية” الهادف لتثمين التنوع الفلاحي للمغرب، إضافة إلى طرح التذاكر الإلكترونية من أجل تسهيل عملية ولوج المعرض.

ويعد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من بين التظاهرات الفلاحية الكبرى على صعيد إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يعرف كل سنة مشاركة أبرز الفاعلين في القطاع الفلاحي وخبراء وشركات ذات صيت عالمي. وعلى بعد أقل من 24 ساعة من افتتاحه، يؤكد هذا الملتقى مكانته كمنصة لا محيد عنها للتعاون والتبادل، إذ يتيح للفاعلين في القطاع الفلاحي، لاسيما أولئك القادمين من اسبانيا، فرصة هامة للالتقاء وتبادل المعارف والخبرات والابتكارات.

3 6

ومن هذا المنطلق، ستشكل دورة هذه السنة محطة متميزة بالنسبة للمهنيين المغاربة والإسبان لأجل تعزيز شراكاتهم القائمة وإرساء شراكات جديدة، بهدف مواجهة التحديات المشتركة معا، والتي تتطلب تعاونا أوثق لكلا البلدين.

6 7

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar