مأساة الهجرة السرية.. وفاة خمسة أشخاص أثناء محاولتهم عبور بحر المانش

لقي خمسة مهاجرين، بينهم طفل، حتفهم ليلا أثناء محاولتهم عبور المانش من فرنسا إلى بريطانيا، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية الثلاثاء.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بأن ظروف وفاتهم قرب شاطئ بلدة فيمرو القريبة من منتجع بولوني سور مير، لم تتضح بعد. والمأساة هي الأخيرة من نوعها في وقت يخوض مهاجرون يتحدر العديد منهم من الشرق الأوسط وإفريقيا، الرحلة البحرية المحفوفة بالمخاطر أملا بمستقبل أفضل في بريطانيا.

وفي إطار سعيهم للوصول إلى بريطانيا، يلجأ المهاجرون بشكل متزايد إلى القوارب التي تبحر في الممرات المائية الداخلية لتجن ب الدوريات التي تم تكثيفها على السواحل الفرنسية.

وتقول السلطات الفرنسية إن 12 مهاجرا لقوا حتفهم العام الماضي أثناء محاولتهم عبور المانش. وسجل المسؤولون البريطانيون وصول 5373 مهاجرا إلى سواحل جنوب شرق انكلترا في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بعدما عبروا المانش على متن قوارب صغيرة، بحسب وزارة الداخلية البريطانية.

وتواجه حكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ضغوطا متزايدة للحد من عدد عمليات العبور، خصوصا بعد الوعود القائمة على تشديد نهجها حيال الهجرة في أعقاب انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الأنباء عن آخر حالات الوفاة في أوساط المهاجرين بعدما وافق البرلمان الاثنين على خطط المملكة المتحدة المثيرة للجدل لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا. وحضت الأمم المتحدة وأعلى هيئة حقوقية أوروبية لندن الثلاثاء على إلغاء الخطة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar