محامي: نهضة بركان مطالب بتقديم ملف متكامل لحسم معركة الأقمصة ضد “الفاف”

قال رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي،عن مصير المباراة التي لم تلعب بين نضهة بركان واتحاد العاصمة الجزائري بعد مصادرة اقمصة الفريق المغربي بالمطار من قبل العسكر الجزائر: “أولا يجب أن نفصل بين مسطرتين؛ الأولى تتعلق بحجز القمصان وهي التي حكمت فيها لجنة أندية الكاف ولجنة الاستئناف لصالح نهضة بركان، وهي التي سيكون بإمكان الاتحاد الجزائري الطعن فيها لدى الطاس في غضون 10 أيام.”

وأضاف العجوطي في تصريح لدوزيم، أن “المسطرة الثانية تتعلق بنتيجة المباراة وهو ما ستحسم فيه لجنة الأندية على اعتبار أن القانون يسمح لها بذلك، وأن الفريق البركاني سيكون عليه تقديم ملف قانوني متكامل يظهر فيه الظروف القاهرة التي أحاطت بالمباراة بداية باحتجاز القمصان وصولا إلى منع الأمن الجزائري له من ولوج أرضية الملعب”.

وألغيت مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري التي كانت مبرمجة الأحد الماضي بملعب “5 جويليه” بالجزائر، وذلك بعدما رفضت السلطات الجزائرية تسليم نهضة بركان أقمصته الرسمية التي قامت باحتجازها بمطار الهواري بومدين. ورفضت الكاف استئناف الاتحاد الجزائري “الفاف”، وتؤكد أحقية نهضة بركان في ارتداء قميصه الرسمي. وتسبب هذا الحدث في طرح مجموعة من الأسئلة تتعلق بمصير المباراة والعقوبات المتوقع تسليطها على الاتحاد الجزائري.

وقد دأبت السلطات الجزائرية على “جرجرة” الأندية المغربية المشاركة في العصبة أو كاس الكاف، داخل المطارات واستفزازهم بشتى الطرق لإرهاق الفرق المغربية بغرض الفوز عليها وتصفية حسابات العسكر الدفينة والمعادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتصريف الحقد ضد كل ما هو مغربي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar