جرسيف.. مشاريع جديدة لتقوية تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب

تم أمس الخميس بالجماعة الترابية راس لقصر بإقليم جرسيف، إعطاء انطلاقة مشروع لتقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، بكلفة 20 مليون درهم.

ويضم هذا المشروع، الذي أشرف على إطلاق أشغاله عامل الإقليم حسن بالماحي، والوفد المرافق له، إنجاز مأخذ للمياه الخام من واد زوبزيط، وخزان لتجميع المياه الخام بسعة 250 متر مكعب، ومحطة للضخ مجهزة بأربعة مضخات بصبيب إجمالي يقدر بـ 180 لتر في الثانية.

كما يتعلق الأمر بوضع قنوات الضخ من فئة 500 ملمتر بين محطة الضخ وقنوات المياه الخام المتواجدة على طول 250 متر، فضلا عن إنجاز محول كهربائي من فئة 630 كيلو فولت أمبير.

ومن شأن هذا المشروع، الممول من وزارة الداخلية عبر المجلس الإقليمي لجرسيف، المساهمة في تقليص العجز الذي تعرفه المدينة على مستوى التزويد بالماء الصالح للشرب، وكذا في تحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

وأبرز بالماحي، بالمناسبة، الجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين من أجل ضمان تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، داعيا في الوقت ذاته إلى إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية حول أهمية الحفاظ على هذه المادة الحيوية وحسن استغلالها بشكل عقلاني.

يذكر أن إقليم جرسيف عرف خلال السنوات الأخيرة إنجاز عدة مشاريع في قطاع الماء، من بينها إحداث محطة لمعالجة المياه بالجماعة الترابية راس القصر، بغلاف مالي تجاوز 400 مليون درهم، وكذا إنجاز عدد من الأثقاب المائية، بالإضافة إلى مد قنوات مياه الشرب من جماعة راس لقصر إلى مدينة جرسيف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar