عشية مؤتمره 18.. بركة يوجه رسالة قوية الى الاستقلاليات والاستقلاليين

عشية افتتاح المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، وجه نزار بركة، الامين العام للحزب، رسالة الى المؤتمرين  من الاستقلاليين والاستقلاليات حثهم على استحضار القيم الاستقلالية الحقة والمبادئ التي ينبني عليها في الحزب، وتجديد العهد من اجل الوطن، مطالبا المؤتمرين بنكران الذات والابتعاد عن كل ما يسيء الى تاريخ الحزب.

وقال نزار بركة في رسالته الى المؤتمرين عبر فيديو مسجل، إن هذا الحدث الحزبي المهم لا يعتبر محطة تنظيمية لتقييم المنجزات وإعادة انتخاب هياكل الحزب وحسب، وإنما هو فرصة ليكون رافعة ودفعة قوية للحياة السياسية، لا سيما وأن حزب الاستقلال شريك في الأغلبية الحكومية بفريق برلماني يتجاوز 100 عضو.

وأضاف نزار بركة، أنه يجب استحضار القيم الاستقلالية والمبادئ المبنية على حب الوطن والصالح العام بنكران الذات والابتعاد عن الأنانية، والعمل الجاد لتحقيق الأهداف والطموحات، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس ايده الله.

واوضح الامين العام لحزب الميزان، أنه من أجل تحقيق الغايات اختار الحزب عن إيمان واقتناع تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن كشعار لمؤتمره الوطني 18، قائلا: “نحن في الحزب مؤتمنون على الالتزام بذلك وتجسيده في مجريات هذا الحدث الحزبي الهام من خلال مخرجاته”.

ويعقد حزب الاستقلال مؤتمره العام الثامن عشر، ابتداء من مساء اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، تحت شعار « تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن »، بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة، بحضور 3600 مؤتمر من قيادات وأطر الحزب.

ويذكر أن عملية التحضير للمؤتمر قد شهدت بعض المناوشات والخلافات بين قادة الحزب، غير ان هناك توافقا يشير الى اعادة انتخاب نزار بركة على راس الحزب لولاية ثانية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar