هزات أرضية متتالية تضرب تايوان بقوة 6.1 درجة على سلم ريشتر

ضربت 10 هزات على الأقل تايوان في الساعات الأولى من صباح السبت بالتوقيت المحلي بلغ أقواها 6,1 درجات، بحسب ما أفادت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية.

ولم يصدر أي تحذير من احتمال حدوث تسونامي في أعقاب الهز ات التي تسب بت بإطلاق صف ارت الهواتف المحمولة في العاصمة تايبيه، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس، والتي أتت بعد أي ام عد ة من هز ات أرضية متعد دة شهدتها الجزيرة.

ووقع أقوى زلزال بقو ة 6,1 درجات عند الساعة 2,21 من ليل الجمعة السبت (18,21 بتوقيت غرينيتش) قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24,9 كيلومترا.

وتلته ارتدادات متعد دة أخف قو ة قبل أن يضرب زلزال قوي آخر عند الساعة 2,49 (18,49 بتوقيت غرينيتش) وقع في الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالى 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18,9 كيلومترا.

وبعد منتصف ليل الجمعة السبت، س ج لت 10 هز ات في الجزيرة بدرجات مختلفة، بحسب الإدارة المركزية للأرصاد الجوية. وأعلنت وكالة الإسعاف أن ما من بلاغات عن أضرار حت ى الساعة.

وتأتي هذه السلسلة الجديدة من الهز ات بعدما تمايلت العمارات في تايوان في مطلع الأسبوع بفعل مجموعة من الهز ات بلغت إحداها 6,3 درجات في شرق هوالين.

وأعلنت الحكومة أنها ارتدادات لزلزال سابق بقو ة 7,4 درجات ضرب الجزيرة قبل أكثر من أسبوعين واعت بر “الأقوى منذ 25 سنة”.

وتسب ب الزلزال بانزلاقات للتربة أد ت إلى قطع طرقات وإلحاق أضرار جسيمة بعمارات في محيط مدينة هوالين الكبيرة، فضلا عن مقتل 17 شخصا على الأقل .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar