باريس..توقيف الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو  بتهم الاعتداء الجنسي

وُضِع الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو، اليوم الاثنين، رهن التحقيق في مقر الشرطة القضائية الباريسية حيث سيتم سماع إفادته في شأن اتهامات وجهتها إليه امرأتان بالاعتداء عليهما جنسيا عامي 2014 و2021، حسب ما أوردته لوكالة فرانس برس استنادا مصدر مطلع على الملف.

ويواجه عملاق السينما الفرنسية شكاوى من امرأتين تتهمانه بالاعتداء عليهما جنسيا بعدما سبق للقضاء أن وجّه إليه تهمتَي الاغتصاب والاعتداء الجنسي في قضية أخرى.

وتتهمه مصممة ديكور عملت ضمن فريق فيلم “لي فوليه فير” (“Les Volets Verts”) للمخرج جان بيكر بالاعتداء عليها جنسيا عام 2021.

وقدمت هذه المرأة شكوى على الممثل في فبراير 2024 بتهمة ارتكاب أفعال مصنفة في إطار الاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي والانتهاكات الجنسية، وأوكِلَت التحقيقات إلى الدائرة الثالثة للشرطة القضائية الباريسية. وتعود الأفعال التي تتهمه بها إلى شتنبر 2021 في منزل فخم في باريس.

وبحسب روايتها لموقع “ميديابارت”، تفوّه نجم فيلم “سيرانو دو برجراك” بتصريحات مسيئة كثيرة أثناء التصوير في باريس، في 10 شتنبر 2021، ثم لاحقا “أمسكها بوحشية” و”لامس خصرها وبطنها، صعودا نحو ثدييها”.

ولفتت المشتكية أيضا إلى أن حراس الممثل الشخصيين هم الذين لجموه عن متابعة ارتكاباته هذه، وقالت لـ”ميديابارت”، “أخذه حرّاسه الشخصيون بعيدا”، و”كان يصرخ ويضحك، وقال لي: سنلتقي مجددا يا عزيزتي! شعرت بالذهول والارتباك. لم يستمر الأمر سوى لحظات قليلة لكن صدى ذلك لا يزال يتردد حتى الآن”.

أما الشكوى الأخرى فمقدمة من مساعِدة سينمائية سابقة تتهم دوبارديو بالاعتداء عليها جنسيا عام 2014.

كما وجّه القضاء اتهامات إلى الممثل منذ عام 2020 باغتصاب الممثلة شارلوت أرنو والاعتداء عليها جنسيا.

وكانت الممثلة إيلين داراس تقدمت هي الأخرى بشكوى اتهمت فيها دوبارديو بالاعتداء عليها جنسيا أثناء تصوير فيلم عام 2007، لكنها حُفظت في نهاية دجنبر بسبب مرور الزمن.

وفي دجنبر 2023، تقدّمت الصحافية والكاتبة الإسبانية روت باسا بدعوى على الممثل في إسبانيا تتهمه فيها باغتصابها عام 1995 في باريس.

وفي أكتوبر 2023، أكّد في رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة “لوفيغارو” أنه ليس “مغتصبا ولا مفترسا جنسيا”، وأضاف “لم أعتدِ على امرأة قَطّ”، في  إشارة إلى اتهامات شارلوت أرنو.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar