الحسيمة: الحكم على بريطاني متورط في حيازة المخدرات ومحاولة تهريبها

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية تارجيست التابعة للدائرة القضائية بالحسيمة، أخيرا، مواطنا يحمل الجنسية البريطانية بعد متابعته بتهمة حيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة الاتجار فيها ومحاولة تصديرها وإهانة الضابطة القضائية بتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، وعقابه عن ذلك بـستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم.

كما أدانت الغرفة ذاتها متهما ثانيا “م.ا” في الملف ذاته، ” ينحدر من ضواحي تارجيست، بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد مؤاخذته من أجل حيازة والاتجار في المخدرات.

كما قضت المحكمة ذاتها بمصادرة المبلغ المالي المحجوز لدى المتهم الثاني المقدر ب4800 درهم لفائدة الخزينة العامة للمملكة، وإرجاع المبلغ المالي المحجوز المقدر ب7220 درهما وكذا المقدرب 820 جنية إسترليني للمتهم الأول، وإتلاف كمية المخدرات المحجوزة، طبقا للقانون ومصادرة باقي المحجوزات لفائدة أملاك الدولة.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي بتارجيست المواطن البريطاني يوم عيد الفطر وبحوزته حقيبة يدوية بداخلها كمية من المخدرات تقارب كيلوغراما، كانت ملفوفة بعناية وسط كبسولات بلاستيكية معدة للتهريب عن طريق البلع، كما حجزت لديه مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية والأجنبية، إلى جانب بعض وسائل التلفيف والوزن.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar