صناعة المكونات الكهربائية.. شركة دولية عملاقة تشرع في توسيع مصنعها بطنجة

شرع الفاعل الدولي في صناعة المكونات الكهربائية (Electrical Components International / ECI)، الرائد في صناعة مكونات تدخل في صناعة السيارات والآلات المنزلية والبناء، أمس الجمعة، بشكل رسمي في توسعة وحدته الصناعة الواقعة بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، كما احتفل بالذكرى العاشرة لاستقراه بالمغرب.

الحفل جرى على الخصوص، بحضور مديرة صناعة السيارات بوزارة الصناعة والتجارة، عايدة فتحي، والرئيس المدير العام لمجموعة (ECI) مايك بالسي، والمدير العام لفرع الشركة بالمغرب إبراهيم لولانتلي، والمدير العام لطنجة المتوسط مناطق (TMZ) احمد بنيس، وممثلي السلطات المنتخبة والفاعلين في المنظومة الاقتصادية الجهوية.

وتطلب مشروع توسعة شركة ECI بالمغرب استثمارا بلغت قيمته 2.2 مليون يورو، حيث أنجز وفق أحدث المعايير الصناعية وأدق تقنيات الإنتاج.

وسيلبي هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع، احتياجات مصنعي معدات السيارات ومصنعي الأجهزة المنزلية ومنتجي معدات البناء، إذ يرتقب أن يصل الإنتاج السنوي إلى 40 مليون قطعة، كما ستوفر أكثر من 500 فرصة عمل جديدة.

وأكدت عايدة فتحي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحدث يشكل فرصة للاحتفال بمرور عشر سنوات على تواجد الشركة بمنطقة صناعة معدات السيارات بطنجة، فضلا عن افتتاح توسعة وحدتها الصناعية، التي ستمكن من خلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب المغاربة، معربة عن سرورها بالقدرة على مواكبة تطور النشاط الصناعي للشركة بالمغرب، وكذا باقي مكونات المنظومة الصناعية المغربية.

وأضافت أن “هذه التوسعة تؤكد جاذبية المنصة الصناعية المغربية، بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

من جانبه، أكد مايك بالسي أن تواجد الشركة في المغرب يمتد لأكثر من عقد من الزمن، ما مكنها من إقامة شراكة متينة مع المملكة، مضيفا أن “طنجة، أكثر من مجرد موقع عادي لاستقرار المصنع، فهي تمثل جذورنا العميقة ونجاحنا المتشابك مع روح التعاون”.

وقال إن “قرارنا الجريء بالاستثمار في منصة طنجة المتوسط الصناعية قد كوفئ بالتطور والتقدم المحرز، بفضل البنية التحتية الحديثة والاستراتيجيات القطاعية الطموحة، التي تدعم نمونا”، مضيفا “بينما نفتح هذا الفصل الجديد، نؤكد من جديد التزامنا بالممارسات المستدامة، واستعدادنا لبناء مستقبل واعد معا والمساهمة في تحقيق التقدم الجماعي لهذه المنظومة الاقتصادية “.

من جانبه، أشار أحمد بنيس إلى أن “هذه الشراكة المميزة التي طورناها مع شركة ECI تؤكد التزامنا بدعم المستثمرين الأمريكيين وخدمة سلاسل القيمة الصناعية العالمية”.

وأضاف أن توطين هذه الوحدة بمنصة طنجة المتوسط الصناعية، في قلب منظومة اقتصادية تضم سلفا حوالي مائة مصنع لمعدات وتجهيزات السيارات المختلفة، وتستفيد من المحاور الاستراتيجية والخطوط البحرية المهمة للملاحة التجارية مع أوروبا عبر مركب ميناء طنجة المتوسط، يؤكد جاذبية الاختيار للمستثمرين الدوليين.

وترسخ شركة Electrical Components International (ECI) المغرب دورها كفاعل رئيسي في المنظومة الاقتصادية للمنصة الصناعية طنجة المتوسط لدعم مكانتها الدولية وخدمة عملائها في أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا،

باعتبار الوحدة الصناعية أول مصنع تم إنشاؤه بمدينة صناعة معدات السيارات بطنجة، في يونيو 2014، تلتزم شركة ECI بالحفاظ على معايير مثالية للجودة والاستدامة والابتكار.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar