إبادة في أوكرانيا على طريقة “أبو علي بوتين”: 1725 قتيلا في يوم واحد

سيكون على محكمة العدل الدولية و “الجنائية” ضم ملف بوتين روسيا إلى نتنياهو إسرائيل نظرا لتشابه التهم بينهما، فضلا عن قياسية أرقام الضحايا في أثون هاتين الحربين: غزة وأوكرانيا.

فق\ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنه “نتيجة للعمليات النشطة، حررت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” قرية ستاريتسا بمقاطعة خاركوف، وواصلت التقدم في عمق دفاعات العدو”.

وأضافت الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكراني على هذا المحور وصلت إلى 150 عسكريا، بينما خسر العدو ما مجموعه نحو 1725 جنديا على مختلف المحاور خلال اليوم الماضي.

  وفي سياق قريب،قال سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، إن أوروبا لن تكون شريكة لروسيا لجيل واحد على الأقل

وقال لافروف في حديث له خلال الجمعية 32 لمجلس السياسة الخارجية والدفاع: “..نحن نشعر بهذا الأمر عمليا كل يوم تقريبا. هناك العديد من الحقائق، التي تتحدث لصالح مثل هذه التوقعات. نحن نعتبر هذه التوقعات صحيحة”

وحسب لافروف، فإن الغرب بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد باشر الترويج لـ “أطروحة جديدة كاذبة بشكل علني” تتلخص في أن الرئيس فلاديمير بوتين “لن يتوقف عند أوكرانيا”.

ويرى لافروف، أن المرحلة الحادة من المواجهة العسكرية السياسية بين روسيا والغرب، مستمرة بكل قوة. وتبدي الدول الأوروبية وخاصة المجاورة، القدر الأكبر من الحماس المناهض لروسيا خلال ذلك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar