النجم المصري أبو تريكة يسدد ركلة جزاء في “قائمة الإرهاب”

الحياة دوارة ومفتوحة على الاحتمالات، مثل دائرية الكرة التي أتقنها ذات زمن اللاعب المصري محمد أبو تريكة قبل أن يتحول إلى مطلوب أمنيا ومتابع قضائيا..ثم عاد بريئا تماما.

فقد ألغت محكمة النقض المصرية قراراً كان يقضي بإدراج اسم لاعب كرة القدم السابق الشهير محمد أبو تريكة على قوائم «الإرهاب»، وستتم إعادة النظر في قضيته، رفقة مئات آخرين،  بحسب ما صرح به المحامي خالد علي .

وقال الحقوقي البارز  لـوكالة الصحافة الفرنسية : “استمعت محكمة النقض إلى مرافعتنا، وقضت بإلغاء حكم الجنايات بالإدراج على قوائم الإرهاب … يترتب على ذلك اعتبار حكم محكمة الجنايات كأنه لم يكن، وتُحدّد دائرة جديدة لإعادة نظر القضية “.

وكانت جنايات القاهرة قررت في يناير من العام   2017 إدراج اسم أبي تريكة على قوائم «الإرهاب» لاتهامه بتمويل جماعة “الإخوان المسلمين” المصنفة إرهابية” منذ 2013 “.

وفي 2021 أيدت النقض المصرية تمديد إدراج 1529 شخصاً على قوائم الإرهاب، كان ضمنهم أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر سابقا،  وقيادات الصف الأول ل«الإخوان المسلمين» وأبنائهم، لمدة 5 سنوات تبدأ من وقت إصدار محكمة الجنايات القرار في عام 2018.

وظل أبو تريكة ينفي دائما الاتهامات الموجهة إليه بدعم الإرهاب. ويقيم النجم المصري السابق في قطر منذ عام 2016، حيث مقر شبكة «بي إن سبورتس» التي يعمل محللاً لمباريات كرة القدم التي تبثها..

 ويبلغ أبو تريكة 45 سنة ولقبه الجمهور المصري والعربي بـ«الساحر» ، وكانت له مساهمة قيمة  في حصول مصر والنادي الأهلي على ألقاب عدة، أبرزها كأس الأمم الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar