إيران.. إختفاء مروحية تقل الرئيس الإيراني في ظروف غامضة

ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأحد 19 ماي الجاري، أن مروحية تقل الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأوضحت ذات المصادر، أن المروحية كانت تحمل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أميرعبد اللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم، بالإضافة إلى بعض المسؤولين الآخرين.

وأوضحت ذات المصادر أن المروحية التي تعرضت للحادثة، هي واحدة من ثلاث مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له، وأن الحادث وقع في منطقة ورزقان، حيث هرعت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث فور الإعلان عنه، لتصل بعد حوالي ساعة من إعلان الحادث وتباشر عمليات البحث.

وأكدت المصادر ذاتها ، أنه تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسيرة إلى المنطقة للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، ومع ذلك، من المتوقع أن تستغرق العمليات وقتا طويلا نظرا للصعوبات التي تفرضها التضاريس الجبلية والغابات الكثيفة، بالإضافة إلى الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف الذي يعم المنطقة.

وفي إطار متصل صرح وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، بأن فرق الإنقاذ أُرسلت إلى منطقة حادث المروحية، إلا أن الظروف الجوية القاسية قد تؤدي إلى تأخير الوصول إليها، مؤكدا أن الجهود مستمرة للوصول إلى الموقع في أسرع وقت ممكن وضمان سلامة جميع الركاب على متن المروحية.

هذا ولم تتضح بعد تفاصيل إضافية حول سبب الحادث أو الأضرار الناتجة عنه، فيما يتوقع أن تصدر السلطات المزيد من المعلومات خلال الساعات المقبلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar