الرباط: رفع عقوبة شرطي متورط في قضية ترويج مخدرات

قررت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، رفع عقوبة شرطي متورط في قضية ترويج المخدرات، بإضافة سنة واحدة إلى الحكم الابتدائي السابق بثلاث سنوات، حيث أدانته مجددا بأربع سنوات حبسا نافذا.

وكانت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بسلا أحالت، في يناير الماضي، على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، موظف شرطة برتبة مقدم رئيس.

وتابعت النيابة العامة الشرطي بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في ترويج مخدر الشيرا على الصعيد الوطني ونقل وترويج مخدر الشيرا داخل دائرة الجمرك وارتكاب أفعال إجرامية تخالف النظم والقوانين المهنية واستهلاك المخدرات، حيث تم عرضه على الوكيل العام للملك، قبل أن يتم توجيهه إلى المحكمة الابتدائية بسلا للاختصاص، والحكم عليه لاحقا بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات تورط المتهم، وهو برتبة مقدم رئيس، في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى اعتقال الشرطي خلال تدخل أمني بمدينة بسلا، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا وكمية من مسحوق الكيف، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه بسلا دائما، عن حجز ما مجموعه 1442 قرصا طبيا مكونة من عدة أنواع وفئات طبية. وتم إخضاع الشرطي للبحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، حيث جرى الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة للنشاط الإجرامي المنسوب للشرطي. وفق ما اوردته الاخبار.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar