في تركيا…اعتقال “حيوانات بشرية” تعذب حيوانات قبل ذبحها

إذا تساءلت يوما عن الحكمة من خلق الثور فلا تستبعد أن هذا الحيوان نفسه من حقه أو ربما تساءل بلسانه ولغته عن الحكمة والفائدة من خلق بعض الحيوانات البشرية التي تمشي على اثنتين.

وفي تركيا، أعلن وزير العدل يلماز تونج اعتقال خمسة أشخاص يعملون في أحد المجازر بولاية أماسيا عقب انتشار وتداول مقطع فيديو لهم وهم يعذبون عجلا قبل ذبحه.

وقال تونج: “..من غير المقبول أبدا تعذيب الماشية قبل ذبحها. مباشرة بعد الحادث، بدأ مكتب المدعي العام الرئيسي في سولوفا تحقيقا وفقا للمادة 14 من قانون حماية الحيوان رقم 5199. وتم إلقاء القبض على 5 مشتبه بهم ضمن نطاق التحقيق”.

من جهته، قال وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي إن “صور القسوة على الحيوانات غير مقبولة على الإطلاق في منشأة تقع في منطقة سولوفا في أماسيا”، معلنا أن الوزارة أوقفت المؤسسة المعنية بسبب “عمليات الذبح التي تعيق الرفق بالحيوان”.

أما حاكم أماسيا فيقول تعليقا على هذا الحادث: “كانت هناك حاجة لإطلاع الجمهور على صور الماشية التي يتم تعذيبها، والتي نشرت في الصحافة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي في 17 مايو 2024 ويزعم أنه تم إطلاق النار عليها في منشأة للحوم في ولاية أماسيا”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar