في أوكرانيا إما تناسل من أجل الوطن..أو إدفع ضريبة

الحاجة ام الاختراع و الحرب أم الإبداع والتشريع. وفي أوكرانيا التي تعيش تحت النيران الروسية شهورا طويلة، دعت الظروف السكانية إلى التفكير في مستقبل البلاد بشكل ماضوي.

وهكذا اقترح البرلماني الأوكراني سيرغي غريفكو العودة لنظام الضرائب على المواطنين الذين ليس لديهم أطفال، والذي تم استخدامه قبل انهيار الاتحاد السوفييتي، لتحسين الوضع الديموغرافي في البلاد.

ونشر البرلماني الأوكراني دانييل غيتمانتسيف على منصة “تلغرام” أنه “كانت الضريبة مفروضة على من ليس لديهم أطفال موجودة في أوقات مختلفة في روما، وإيطاليا الفاشية، وبولندا الشيوعية، وبالطبع في الاتحاد السوفييتي منذ عام 1941 حتى النهاية… سجل الزميل غريفكو مشروع قانونه البارز، الذي يسعى إلى تحسين التركيبة السكانية لدينا بطريقة مثيرة للجدل مثل فرض الضرائب على من ليس لديهم أطفال”

وتقترح المذكرة التوضيحية لمشروع القانون هذا ، المنشورة على موقع البرلمان الأوكراني، إدخال “ضريبة ديمغرافية”، وإدراجها في قانون الضرائب الجاري به العمل.

وقالت صحيفة “سترانا” الأوكرانية، إنه تم اقتراح فرض رسوم على جميع سكان أوكرانيا من سن 21 إلى 58 عاما حتى يتم تنفيذ الإصلاح الديموغرافي. وستكون الضريبة 1.5% لمن ليس لديهم أطفال، و1% لمن لديهم طفل واحد، و0.5% لمن لديهم طفلان.

ولن تطبق الضريبة على الأشخاص الذين لديهم ثلاثة أطفال أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من العقم، وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة من الدرجة الأولى.

إنها الحرب يا ناس ليس أخطر سلاح فيها هو النووي بالضرورة بل القنبلة البشرية أم المعجزات والفظائع أيضا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar