” بوتين” يصدر مرسوما سيتم بموجبه “تتريك” ممتلكات الأمريكان بروسيا

لا حدود للصراع المفتوح بين موسكو وواشنطن، أو بشكل شخصي بين أبو علي بوتين ــ بالتعبير العربي والرئيس الأمريكي بايدن. أمريكا جربت كل أنواع الحصار ضد الروس والروس لم يعدموا وسائل الرد.

وفي آخر حلقات الصراع، أصدر الرئيس فلاديمير بوتين يومه الخميس مرسوما يتيح التصرف في الممتلكات الأمريكية العامة والخاصة في روسيا، لتعويض الضرر الناجم عن مصادرة واشنطن الممتلكات الروسية في الولايات المتحدة. وتشبه هذه الحملة ما سمي في التاريخ العربي التركي حملات “تتريك” والتي يتم بمقتضاها نزع ملكيات الأفراد ومصادرة أموالهم.

وحمل المرسوم رقم 442 بتاريخ 23 مايو 2024 عنوان “بشأن الإجراءات الخاصة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بروسيا والبنك المركزي الروسي جراء الأنشطة غير الودية للولايات المتحدة الأمريكية”، ونشر على البوابة الرسمية للإجراءات القانونية.

ويجري الحديث حاليا حول الممتلكات المنقولة وغير المنقولة للولايات المتحدة والشركات الأمريكية والمواطنين الأمريكيين الموجودين على الأراضي الروسية، إضافة إلى الحصص في رؤوس الأموال المصرح بها للشركات الروسية والأوراق المالية وغيرها من حقوق الملكية الأخرى التابعة للدولة الأمريكية في روسيا.

وينص القانون على أنه “يحق لصاحب الحق اللجوء إلى المحكمة الروسية وفقا لقواعد الاختصاص التي يحددها التشريع الإجرائي الروسي، مع بيان إثبات حقيقة المصادرة غير المبررة من حقوقه في الملكية فيما يتعلق بقرار الحكومة أو الهيئة القضائية الأمريكية للتعويض عن الضرر”. ونص المرسوم أيضا على تقييم الأضرار.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar