أخنوش من أكادير: السنوات المقبلة ستعرف تحقيق نتائج مهمة لصالح جميع المغاربة

عرف المنتدى الوطني الختامي للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التابعين لحزب التجمع الوطني للاحرار نجاحا كبيرا بمدينة اكادير، حيث شهد المنتدى حضورا جماهيرا كبيرا ترأسه رئيس الحزب عزيز اخنوش امس السبت 25 ماي الجاري.

وخلال افتتاح أشغال المنتدى، عبر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يرأس ايضا الحكومة، عن امتنانه للمجهودات التي يبذلها منتخبي حزبه والجماعات والغرف المهنية بالمنطقة.

وأكد أخنوش أن المنتخبين الأحرار كانوا ولا يزالون عند حسن ظن المواطنين بهم وفي مستوى التطلعات، رغم الظروف الصعبة التي تعرفها البلاد، مضيفا أن الحزب حرص على زيارة مختلف الأقاليم والجهات مباشرة بعد توليه رئاسة الحكومة، للتواصل مع المنتخبين والمواطنين، ومعرفة انتظاراتهم وتطلعاتهم، قبل أن يتم عقد الجولات الجهوية للمنتخبين، بحضوره شخصيا كرئيس للحزب رفقة قيادات المكتب السياسي وأساتذة وخبراء، من أجل اقتراح رؤية وتصور شامل حول رهانات التدبير وإيجاد الحلول.

وقال أخنوش إن هذا المسار انطلق منذ برنامج “100 يوم 100 مدينة” الذي أطلقه الحزب لزيارة المدن الصغيرة والمتوسطة حتى يتم تحديد إشكالياتها، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن الجميع كانت له أولويات مشتركة تتعلق أساسا بالتعليم والصحة والتشغيل وإنشاء المرافق الإجتماعية للقرب، ليتم استكمال هذا المسار بجولات جهوية للاستماع للمنتخبين ومعرفة التحديات الميدانية.

مؤكدا أن حزبه حرص على مواكبة المنتخبين، بكل جرأة ومسؤولية سياسية، مشيرا إلى أن الثلاث سنوات القادمة من عمر الولاية الجماعية ستعرف تحقيق نتائج مهمة لصالح المغاربة.

وأوضح رئيس التجمع الوطني للاحرار، أنه “ما تزال تنتظرنا تحديات ومواعيد يجب أن ننجح فيها جميعا،  على غرار كأس أفريقيا وكأس العالم”، مشددا على أن الحكومة “ستواكب المدن التي من المنتظر أن تحتضن هذه التظاهرات الدولية الكبيرة، على مستوى البنيات التحتية والجمالية وفضاءات الإستقبال، لنكون في مستوى هذه الأحداث العالمية”.

مضيفا أنه “لم يأت إلى التدبير للدخول مع حلفائه في الصراعات الفارغة كما يحدث في السابق، بل غايتنا التنمية الشاملة للمغاربة لكي يشعروا بالراحة لمستقبلهم ولمستقبل أبنائهم، والأساسي عندنا هي التنمية ولا شيء غيرها، كما المهم لدينا هي الأسرة المغربية ومستقبلها”.

وقدم أخنوش، في اللقاء نفسه الذي انعقد امس بمدينة أكادير، رؤية حزب التجمع الوطني للأحرار للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، قائلا إن الحكومة التي يترأسها لا تضيع الزمن التنموي للمغاربة، موضحا أن التجمع الوطني للأحرار الذي يقود التحالف الحكومي حزب يتمسك ب”المعقول” والجدية.

وأشار في معرض كلمته أمام أزيد من 1000 من منتخبي حزبه أن الحكومة ستبقى في منآى عن ما وصفها بالصراعات غير الهادفة مع حلفائها، حيث إن الحكومة تركز جهودها على خدمة مصالح المغاربة والالتزام بما تعهدت به. وأوضح أن الحكومة جادة وملتزمة بتعليمات وتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وستبقى وفية لالتزاماتها مع المواطنين.

من جهة أخرى، هنأ أخنوش، المنتخبين على النجاح الذي عرفته المنتديات الجهوية بالجهات الـ12، والتي اعتبر أنها تعد فرصة سانحة للقاء بهم وتعزيز التواصل معهم والاستماع إلى مشاكلهم، مع متابعة تنزيل البرامج الجهوية التي يشرفون عليها، معبرا في الوقت نفسه عن امتنانه للمجهودات التي يبذلها الأحرار بالأقاليم والجماعات والغرف المهنية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar