فرحة عارمة بمكناس بعد صعود “الكوديم” الى القسم الأول بعد غياب دام 11 سنة

تعم فرحة كبيرة انصار النادي المكناسي لكرة القدم، بعدما ضمن الكوديم، رسميا اليوم الأحد الصعود إلى القسم الأول من البطولة الاحترافية، بعد تعادله أمام ضيفه أولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف لمثلهما بالملعب الشرفي بمكناس، ضمن منافسات الدورة 27 من القسم الثاني.

ونجح الكوديم، بعد غياب دام 11 سنة، في تحقيق البطاقة الأولى للصعود الى قسم الصفوة، قبل 3 دورات من اختتام منافسات القسم الثاني في حين بات الدفاع الجديدي الأقرب لضمان البطاقة الثانية، بعد فوزه الكبير على جمعية سلا بخمسة أهداف دون رد، وتعثر الكوكب ضد سريع وادي زم بهدف لصفر.

ورفع النادي المكناسي رصيده بهذا التعادل إلى 55 نقطة، بفارق 6 نقط عن الدفاع الجديدي الثاني برصيد 49 نقطة، في حين تجمد رصيد الكوكب عند 44 نقطة في المركز الثالث.

ومع بداية الجولة الأولى بادر أولمبيك الدشيرة بالتسجيل مبكرًا في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب براهيم أمزيلي، ليضع النادي المكناسي في موقف صعب أمام جماهيره التي ملأت المدرجات.

لم يستسلم النادي المكناسي، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب عبد الكريم كرومي، ليُنتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

واستمرت المنافسة و الإثارة في الشوط الثاني، حيث تمكن النادي المكناسي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب أنس المهراوي.

لكن لم تدم فرحة المكناسي طويلا، حيث عاد أولمبيك الدشيرة من تأخره بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق حمزة سعود في الدقيقة 62 وأيوب معموري من ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه فيه لخسارة المكناسي، نجح اللاعب ياسين بولكيد في خطف هدف التعادل في الدقيقة 90+2، ليُنتهي اللقاء بالتعادل 3-3.

وعلى الرغم من التعادل، حسم النادي المكناسي صعوده إلى القسم الاحترافي الأول، حيث استغل سقوط مطارده المباشر الكوكب المراكشي أمام سريع واد زم بهدف نظيف، ليحقق بذلك الصعود.

هذا وحضرت جماهير النادي المكناسي بكثافة إلى الملعب الشرفي لمساندة فريقها في هذه المباراة الحاسمة، وشاركت في الاحتفالات الصاخبة التي أعقبت إعلان صعود الفريق.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar