فاس: مرض محامية يؤجل قضية البصيري ومن معه إلى موعد لاحق

أفادت مصادر من داخل المحكمة بفاس، أن مرض محامية تسبب في تأجيل مناقشة القضية التي يتابع فيها النائب البرلماني السابق عبد القادر البوصيري ومن معه الى موعد لاحق.

وكان البوصيري تم إحضاره من السجن المحلي بوركايز إلى قاعة المحكمة من أجل محاكمته حضوريا، إلى جانب باقي المتهمين المعتقلين معه، ومن بينهم مقاولين.

لكن سرعان ما قرت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة، تأخير الملف إلى جلسة 5 يونيو المقبل، بعدما تقدم المحامي عمر حالوي بشهادة طبية أمام المحكمة تتبث أن زميلته المحامية عائشة الكلاع التي تنوب عن المتهم الرئيسي البوصيري غير قادرة على الحضور إلى جلسة اليوم.

يذكر أن البرلماني السابق البوصيري، تمت مؤاخذته، في المرحلة الابتدائية، من أجل جناية “الارتشاء والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة عامة والتزوير في محرر عرفي”، طبقا للفصل 358 من القانون الجنائي، بعد إعادة التكييف، وجنحة إقصاء أحد المنافسين في مناقصة، وعاقبته المحكمة بالحبس النافذ لمدة 5 سنوات وغرامة نافذة قدرها 10 مليون سنتيم، وتبرئته من باقي التهم.

كما قررت غرفة الجنايات الابتدائية، مؤاخذة مقاول وزميله من أجل جناية الارتشاء واستعمال وثيقة إدارية مزورة، طبقا للفصل 360 من قانون المسطرة الجنائية، بعد إعادة التكييف، ومعاقبة كل واحد منهما بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات وغرامة نافذة قدرها 30 ألف درهم وبراءتهما من باقي التهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar