الرياضة مقياس كوني للتحضر والهمجية: زحام قاتل في الجزائر

لسبب غيبي تلاحق الحوادث والمهازل كل النشاطات الرياضية الجزائرية، سواء تعلق الأمر بمحافل رياضية دولية أو حتى “فيما بينهم” لا بد من كارثة.

وأمس الثلاثاء، عبر الجزائريون عن الفرحة الرياضية بطريقتهم، حيث وحتى قبل انطلاق مباراة في كرة القدم بين فريقين محليين لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، وهو الحادث الذي تداولته صحف الجزائر دون التوقف عنده كظاهرة غير عادية.

ووفق الإعلام المحلي بالجزائر فقد وقع الحادث خلال مباراة بين فريقي ترجي مستغانم، المضيف، ونادي جمعية وهران برسم الجولة 29، من بطولة القسم الثاني هواة.

وبدل أن تمر الأمور بشكل عادي بحيث يدخل المشجع المعلب وتذكرته بيده في أمن وأمان، تسلق مشجعون الجدار الخارجي للملعب، حيث تسبب التدافع بينهم لسقوط العشرات منهم من المدرجات.

وتعود هذه الواقعة بالذاكرة إلى الوراء قليلا، وتحديدا سنة 2019 عندما لاقى العديد من المواطنين مصرعهم وأصيب آخرون بسبب التدافع الذي وقع عند مدخل ملعب قبل وقت قصير من حفل مغني “راب”.

ولم تعد الرياضة مجرد نشاط ترفيهي أو اقتصادي بل صارت مع توسع جمهور الرياضات عالميا محكا يفرز الشعوب المتحضرة والمتقدمة كما صارت الرياضة معيارا للتحضر والتمدن.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar