بعد الإرهاب.. البوليساريو متورطة في شبكات تهريب المخدرات

بعد العثور على سلاح ناري مع شبكة المخدرات التي تم إسقاطها بعد اقتحام شقة بالهرهورة، جاء الدور هذه المرة مع شبكة طانطان، حين ضبطت بحوزة عناصرها عدد من الأسلحة الخطيرة.

ووفقا لبلاغ مديرية الأمن، فإن شبكة طانطان التي اعتقل 5 من أفرادها أمس الخميس، عثر بحوزتها على كمية كبيرة من الأسلحة.

الأسلحة المحجوزة مع الشبكة، حددت في سلاحين من نوع كلاشينكوف وثلاثة “خزنات” تضم 48 رصاصة، وبندقيتين للصيد محشوة بثمانية أعيرة نارية.

ويثير العثور على الأسلحة مع شبكات المخدرات، عن منحى خطير وتغير في نشاطها، وهو ماجعل مصالح الأمن تكثف من تحرياتها في هذا الشأن، خاصة وأن اعتقال أفراد الشبكة، حاء في أعقاب ضبط شقيق أحد الموقوفين الخمسة، في 19 من الشهر الجاري، والذي تبين أنه مبحوث عنه من طرف مصالح الدرك الملكي من أجل محاولة القتل العمد، وأنه يشتبه في كونه كان يحوز أسلحة نارية خطيرة قبل أن يسلمها لباقي الموقوفين في إطار هذه القضية.

تحريات مصالح الأمن، بينت كذلك أن المعلومات الأولية للبحث كشـفت على أن سلاحي الكلاشينكوف وذخيرتهما الحية المحجوزة في إطار هذه القضية تم الحصول عليها بتواطؤ مع عناصر في جبهة “البوليساريو”، وتم تهريبها لأغراض إجرامية من بينها التهريب والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتعيد هذه المعلومة للأذهان، ما سبق أن نددت به السلطات المغربية في أكثر من مناسبة، وكذا ما تضمنته تقارير دولية، من ارتباط نشاط جبهة البوليساريو، بالجريمة المنظمة وكذا بالتنظيمات الإرهابية، وهو تحول طبيعي لمولود هجين، سيتحول مع الوقت لتنظيم إرهابي وإجرامي بامتياز، وستكون الجزائر الحاضنة له، أول ضحاياه إذا لم تراجع حساباتها قبل فوات الأوان.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar