جلالة الملك يتبرع بملياريْ درهم لدعم صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس “كورونا”

في إطار العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لصحة وسلامة المواطنين، ومساهمة من جلالته في محاربة وباء كوفيد-19، أبى جلالته إلا ان يساهم بملياري درهم، وذلك لدعم الصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس “كورونا”..

وجاء في بيان للهولدينغ الملكي “المدى” أنه تم “تخصيص 2 مليار درهم، جاء لدعم الحساب الخاص الذي يهدف إلى تلبية النفقات الصحية الاستثنائية ودعم القطاعات المتضررة من الأزمة غير المسبوقة المرتبطة فيروس كورونا”.

ومن خلال تبرعه بهذا المبلغ المهم، يكون جلالة الملك، كما دأب على ذلك حفظه الله، قد أعطى المثل لباقي المواطنين في ضرورة التضامن والتكافل في مثل هذه الازمات التي يستوي فيه الكل، وبالتالي فإن جميع المواطنين ملتزمون بأداء ما لهم من واجبات تجاه الوطن وذلك لإظهار الاخلاق والشيم الحميدة التي يتميز بها المجتمع المغربي تحت قيادة جلالة الملك..

وتأتي هذه الالتفاتة المولوية بعد أن أعطى جلالته تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar