السعودية تفرض حظرا كاملا خلال أيام العيد تجنبا لانتكاسة بسبب تفشي فيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرض حظر تجوال كامل خلال أيام عيد الفطر للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، مع الابقاء على جميع التدابير الاحترازية السابقة .

ونقلت وكالة الانباء السعودية اليوم الاربعاء عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلة السعودية قوله ” أن جميع الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها في وقت سابق سيستمر تطبيقها حتى نهاية شهر رمضان مع فرض حظر كامل للتجوال في آخر أيام الشهر الكريم وحتى 4 من يونيو المقبل“.

من جهتها أعلنت الحكومة الأردنية  أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم حظر شامل على تنقل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً.

وشدد وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة، على أنه لن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات أول أيام العيد إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاص، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين في بعض المؤسّسات الحيويّة اللازمين لإدامة عملها.

الكويت بدورها قررت فرض الحظر الشامل، والذي سيستمر إلى غاية نهاية العيد، باعتبار أن “فترة العيد كانت هاجسا كبيرا لدى الحكومة، حيث أنه من المتوقع أن يتبادل الكويتيون الزيارات والتهنئة، مما سيتسبب حتما في انتشار الفيروس والوباء” حسب تصريح لوزير الصحة الكويتي لفائدة صحيفة القبس.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar