جريمة شمهروش.. الجناة خططوا للقيام باغتيالات بواسطة السموم

كشفت مصادر مقربة من التحقيقات المرتبطة بـ”جريمة شمهروش” التي ذهب ضحيتها سائحتين إسكندنافيتين، عن معطيات خطيرة بخصوص مخططات الخلية الإرهابية التي نفذت الجريمة بمنطقة امليل.

وتتمثل هذه المعطيات، في سعي بعض الموقوفين حاليا إلى القيام بعمليات اغتيال عن طريق السموم، بالإضافة إلى الاستيلاء على أسلحة واستخدامها في عمليات تخريبية.

 وكشفت التحقيقات مع أفراد الخلية البالغ عددها إلى حدود اليوم 18 شخصا، أن المعتقلين على ذمة الملف كانت لهم مخططات أخرى في إطار نشاطهم الإرهابي، وسبق لهم أن تدربوا على يد مواطن سويسري على إطلاق النار بخراطيش فارغة بإحدى الحقول وكذا تجنيد أفراد من جنوب الصحراء كان ينوي الانضمام معهم إلى فروع داعش في شمال مالي.

وكان المواطن السويسري، الذي تطرف في جنيف حيث كان يخطط لمهاجمة محل لبيع الحلي لتمويل مغادرته إلى سوريا والانضمام إلى داعش، قد وصل الى المغرب سنة 2015. وحاول أولا الانضمام إلى مدرسة قرآنية في جنوب المملكة ثم انتقل إلى مراكش، حيث التقى بسلفي تقليدي وأخبره أنه يريد أن يكمل معرفته بالدين.

 وفي وقت لاحق، تقرب من إمام يتولى إدارة مسجد في ضواحي مراكش، وكان هناك يتواصل مع أمير الخلية الجهادية المتورطة في اغتيال السائحتين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar